تفاعل وإشادة دولية واسعة بالاستقبال الشعبي لمنتخب المغرب

2022-12-21 22:20
استقبال تاريخي للمنتخب المغربي في الرباط (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاعلت وسائل إعلام عالمية، مع الاستقبال الكبير الذي حظي به المنتخب المغربي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، عقب وصوله إلى أرض الوطن، بعدما حقق إنجازاً غير مسبوق في تاريخ الكرة الوطنية والعربية والإفريقية باحتلال المركز الرابع في مونديال قطر 2022.

وأشادت وسائل إعلام دولية، بالاستقبال الملكي والشعبي الذي خُصص للاعبين وأفراد الطاقمين التقني والطبي، وبالتنظيم المحكم رغم الحضور القياسي للجماهير المغربية على طول خط سير حافلة المنتخب المغربي المكشوفة، منذ خروجها من مطار الرباط-سلا الدولي، ووصولها إلى القصر الملكي بالرباط، دون تسجيل أي حالة شغب بين عشرات الآلاف من المشجعين.

كلوب وسيدورف يشيدان بالمغرب وجمهوره

تفاعل الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، مع الاستقبال الشعبي الكبير للاعبي المغرب، وقال في تغريدة على حسابه الشخصي: "استقبال جماهيري حاشد خصص لمنتخب المغرب، بعد نهاية المونديال في قطر، لم يجلبوا معهم الكأس لكنهم حقا فازوا بقلوب الجماهير".

من جهته قال أسطورة الكرة الهولندية كلارنس سيدورف، نجم ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي الأسبق، في تدوينة على حسابه الرسمي على انستغرام: "حان دوري لأصفق لمنتخب المغرب المذهل، ياله من كأس للعالم! لقد جلبت إفريقيا للمرحلة التالية، فخور بإنجازكم وسعيد لاتحاد الكرة والشعب المغربي، لا تتوقفوا هنا (المغرب و إفريقيا) نريد أكثر في نسخة 2026".

وأضاف :"يا لها من أجواء صنعتموها خلال كأس العالم في قطر، جماهير مغربية شغوفة بكرة القدم، المجتمع الإفريقي والإسلامي كان ممثلاً بقوة، استمتعت بكل دقيقة وأنا أشاهدكم".

منصات تواصل أرجنتينية تشيد باستقبال المغاربة

وعبرت منصات تواصل اجتماعي في الأرجنتين تابعة لوسائل إعلام محلية وشخصيات رياضية وأفراد، عن إعجابها الشديد بالتنظيم المحكم لحفل الاستقبال الكبير، الذي خصصه المغرب لمنتخب بلده، متأسفة على الفوضى الكبيرة التي شهدها حفل استقبال منتخب "التانغو" المتوج بكأس العالم، في العاصمة بيونيس آيريس، حيث شهدت عدة حوادث نتج عنها عدد من الجرحى والمصابين، وتخريب في الممتلكات العامة والخاصة، كما تم اقتحام حافلة لاعبي المنتخب الأرجنتيني من قبل بعض المشجعين.

وقارنت بعض الحسابات والصفحات على منصات التواصل الاجتماعي الأرجنتينية بين استقبال أبطال العالم في العاصمة بيونيس آيريس وبين استقبال الأسود في العاصمة المغربية الرباط، واضعا صورا من الجانبين تظهر إحداها الفوضى والشغب والثانية تبرز النظام ومظاهر الاحتفال، فيما علقت صفحات أخرى على صور احتفالات الأرجنتين والمغرب بعبارة، "شاهد الفرق..إفريقيا وأمريكا اللاتينية"، فيما اختار آخرون السخرية عبر وضع صورتين واحدة من الرباط والثانية من بيونيس آيرس عليها عبارة "المغرب (1) الأرجنتين (0)".

كما تفاعل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" مع الاستقبال الذي حظي به المنتخب المغربي، وعلق على حسابه الرسمي الناطق بالعربية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على استقبال الأسود بالقول: "مُنتخب خلفه شعب كامل، بل أمة كاملة، استقبال رائع حظي به المغاربة في بلدهم".

وحظي المنتخب الوطني باستقبال ملكي وشعبي حافل، حيث قام الملك محمد السادس، بتوشيح اللاعبين والمدير الفني وليد الركراكي إلى جانب رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع وأعضاء الطاقمين الفني والطبي بأوسمة ملكية، بعد إنجازهم التاريخي، في حضور أمهات اللاعبين بالقصر الملكي بالعاصمة الرباط.

شارك: