تفاعل مغربي كبير مع مشاركة زياش الأولى في البريميرليغ

2021-06-08 09:01
اللاعب المغربي حكيم زياش في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
+ الخط -

رحبت الجماهير المغربية بالمشاركة الأولى للدولي المغربي، حكيم زياش، مع نادي تشيلسي في  الدوري الإنجليزي الممتاز، عقب دخوله في الدقيقة 72 من مباراة ناديي تشيلسي وساوتهامبثون الإنجليزيين، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج ضمن مباريات الجولة الخامسة.

وعلى غير العادة، لعب زياش في الجهة اليمنى بدل اليسرى، عوضًا عن اللاعب الإنجليزي، ميسون ماونت، وبدا عليه بعض الارتباك، ولم تسعفه تلك الدقائق في الانسجام السريع مع أجواء المباراة. ومن سوء حظ زياش أن دخوله حوّل نتيجة المباراة من تقدم لتشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، إلى تعادل بثلاثة أهداف لمثلها.


وتفاعل الجمهور المغربي مع مشاركة زياش، حيث غرد الجميع فرحًا بهذا الظهور لنجم المنتخب المغربي، متمنين منح زياش فرصة أكثر في القادم من مباريات، ولمس زياش الكرة أكثر من عشر مرات ونفذ إحدى الركنيات، ليصبح بهذه المشاركة اللاعب الإفريقي رقم 20 الذي يحمل قميص نادي تشيلسي.

وعبرت مجموعة من المناصرين عن سعادتهم بهذه المشاركة رغم خوضه لـ 20 دقيقة فقط، وكتب أحد المعجبين أنه انتظر ثلاث سنوات لرؤية زياش في أقوى دوري كروي في العالم، مؤكدا أن متابعة زياش نهاية كل أسبوع ستصبح إحدى أولوياته. وأعجب مناصر آخر بالطريقة التي قدم بها زياش من خلال وضع صورته في الإعلان الخاص بالمباراة، حيث يعتقد أن زياش سيكون له شأن كبير في مباريات " البريميرليغ".

 ولم تقف حدود التفاعلات مع مشاركة اللاعب عند المغرب، وكتب أحد المناصرين للاعب من غانا أن زياش بات اللاعب الإفريقي رقم 20 الذي يحمل ألوان قميص تشيلسي، متسائلا عما إذا كان الدولي المغربي سيكون واحدا من الأفارقة الذين صنعوا مجدا في تشيلسي في الماضي كالغاني مايكل إيسيان والإيفواري ديديي دروغبا.


وفي تغريدة أخرى من أحد مشجعي "أسود الأطلس"، قال صاحبها إن 20 دقيقة التي لعبها زياش كانت كافية ليظهر اللاعب مؤهلاته وماذا ينتظر منه أنصار تشيلسي. وختم المشجع ذاته، أن أول مباراة لزياش في الدوري الإنجليزي كانت ستنتهي بفوزه لولا أخطاء حارس تشيلسي ودفاع الفريق، الذين حالوا دون انتشاء زياش بفوزه الأول مع تشيلسي.

وتعافى زياش بشكل كلي من الإصابة التي ألمت به نهاية آب/ أغسطس الماضي، والتي كانت سببا في عدم خوضه أربع جولات من الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة. وظهر في حالة جيدة، بعدما خاض 20 دقيقة مع المنتخب المغربي، في وديته الأخيرة أمام السنغال، قبل أن يغادر بعد المباراة نحو العاصمة اللندنية، وفق اتفاق حاصل بين الاتحاد المغربي ونادي تشيلسي.
 

شارك: