تفاؤل سعودي يشوبه الحذر بعد إجراء قرعة كأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-11 17:54
جانب من قرعة بطولة كأس آسيا قطر 2023 (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى الشارع الرياضي السعودي تفاؤله عقب انتهاء مراسم قرعة كأس آسيا قطر 2023، الخميس 11 مايو/ آيار، والتي أوقعت "الأخضر" ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات عمان، تايلاند، وقيرغيزستان.

وينطلق الحدث المُرتقب في الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني وحتى 10 فبراير/ شباط  القادمين، حيث سيبحث فيه المنتخب السعودي عن استعادة أمجاد الماضي في البطولة القارية، والمنافسة على حصد اللقب الآسيوي، الذي غاب عن خزينة الكرة السعودية منذ عام 1996.

وبعد إجراء قرعة كأس آسيا 2023 في دار الأوبرا "كتارا" بالعاصمة القطرية الدوحة، أكد العديد من المغردين أن مجموعة المنتخب السعودي تبدو في المتناول، وستكون الصدارة من نصيب الصقور الخضر.

وقال أحد الُمشجعين: "أوقعت القرعة المنتخب السعودي في مجموعة دون المتوسطة، وهذا حافز للأخضر بحول الله للوصول للأدوار النهائية وممارسة ذكرياته وخطف اللقب".

الحذر ضروري من تايلاند

فيما حذّر الإعلامي السعودي، عبد العزيز البكر، من تطور المنتخب التايلاندي خلال الفترة الماضية، مُتمنيًا صعود السعودية وعمان إلى الدور الثاني خلال البطولة القارية المقبلة.

وأعرب رئيس اتحاد الكرة السعودي، ياسر المسحل، عن فرحته قبل سحب اسم المنتخب السعودي، وتأكد وقوع الأخضر ضمن المجموعة السادسة في كأس آسيا 2023.

يُذكر أن السعودية حققت من قبل لقب كأس آسيا 3 مرات، وجاءت في الوصافة خلال 3 مناسبات سابقة، ويتساوى معها في عدد الألقاب المنتخب الإيراني، فيما تتصدر اليابان برصيد 4 ألقاب، وتملك كوريا الجنوبية لقبين.

ويُعد المنتخب السعودي ثالث أكثر فريق شارك في بطولات كأس آسيا خلال السنوات الماضية، بواقع 10 مرات، بالتساوي مع قطر والكويت والإمارات، فيما تتصدر إيران وكوريا الجنوبية بـ14 مشاركة، ثم الصين بـ12 مشاركة.

وخاض الأخضر 48 مباراة في مشاركاته الـ10 عبر بطولات كأس آسيا، مُحققًا الفوز في 21 لقاء، فيما تعادل 13 مرة، وتلقى الخسارة في 14 مواجهة، وسجل لاعبوه 69 هدفًا، وتلقت شباكه 48 هدفًا.
 

شارك: