تغييرات في التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر أمام النيجر

2023-03-26 14:34
المنتخب الجزائري (Twitter-@LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب الجزائر لمواجهة نظيره من النيجر، يوم الإثنين 27 مارس/ آذار، على ملعب حمادي العقربي (رادس) في تونس، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، المزمع تنظيمها مطلع العام المقبل.

ويستهدف منتخب الجزائر تسجيل الفوز الرابع تواليًا له في المجموعة السادسة، لحسم التأهل والصدارة قبل جولتين من اختتام التصفيات.

وكان المنتخب الجزائري قد سجل فوزًا صعبًا على النيجر، يوم الخميس 23 مارس، على ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائرية بنتيجة هدفين لهدف (2-1)، ليعزز صدارته الحالية للمجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، متقدمًا على تنزانيا صاحبة المركز الثاني بـ4 نقاط، والنيجر صاحبة المركز الثالث بنقطتين، في حين تتذيل أوغندا ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.

ويراهن المدير الفني لـ"محاربي الصحراء"، جمال بلماضي، على إجراء بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية في لقاء النيجر الثاني، مقارنة بالمواجهة الماضية، برأي متابعين، لتدارك النقائص التي أجبرته على إجراء تغييرات سريعة وجريئة في مواجهة ملعب نيلسون مانديلا، خاصة في ظل عدم إقناع بعض الأسماء المعروفة وتراجع مستوياتها.

وستكون التغييرات المنتظرة، حسب محللين، في خط الدفاع، فبغض النظر عن تجديد الثقة في الحارس، أنتوني ماندريا، رغم خطئه في لقطة هدف منتخب النيجر، فإن بلماضي سيعول على الثنائي رامي بن سبعيني ومحمد أمين توغاي في محور الدفاع، لتعويض الثنائي أحمد توبة وعيسى ماندي الذي بدأ المباراة السابقة.

واستقر بلماضي على تغيير مركز بن سبعيني من ظهير أيسر إلى قلب الدفاع بعد تألق الوافد الجديد، ريان آيت نوري، نجم نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، في حين يعوّل المدرب على تألق نجم الترجي التونسي، محمد أمين توغاي، ليخلف ماندي المتراجع فنيًا، إذ يملك خبرة أفريقية معتبرة بمشاركاته المتكررة مع الترجي، فضلًا عن معرفته الجيّدة بملعب رادس.

أما على الجهة اليمنى فهناك احتمال لإشراك كيفين قيطون، نجم باستيا الفرنسي، بدلًا من نجم نادي سامبدوريا الإيطالي، مهدي ليريس، والذي طالته انتقادات إعلامية وجماهيرية بعد المواجهة السابقة، لعدم نجاحه في إقناع المتابعين بمستوياته، والتشكيك في قدرته على تعويض يوسف عطال على الجهة اليمنى.

بالمقابل، يتوقع متابعون ألا يقوم بلماضي بتغييرات كثيرة في وسط الميدان وخط الهجوم، حيث سيعتمد على الثنائي نبيل بن طالب وإسماعيل بن ناصر في وسط الملعب، على أن يكون الوافد الجديد، فارس شعيبي، نجم نادي تولوز الفرنسي مرشحًا للعب إلى جانبهما وتعويض هشام بوداوي، الذي بدأ المباراة السابقة.

وفي الهجوم سيكون رياض محرز أساسيًا كالعادة إلى جانب يوسف بلايلي، في وقت سيدخل فيه بغداد بونجاح أساسيًا هذه المرة، حسب متابعين، بعد أن ترك انطباعًا جيّدًا عندما دخل بديلًا في مواجهة ملعب نيلسون مانديلا.

التشكيل الأساسي المتوقع للجزائر في لقاء النيجر

حراسة المرمى: أنتوني ماندريا؛
خط الدفاع: كيفين قيطون ورامي بن سبعيني ومحمد أمين توغاي وريان آيت نوري؛
خط الوسط: نبيل بن طالب وإسماعيل بن ناصر وفارس شعيبي؛
خط الهجوم: رياض محرز وبغداد بونجاح ويوسف بلايلي.

شارك: