تغييرات عديدة.. التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر في ودية مالي

2022-11-16 14:27
جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه منتخب الجزائر، اليوم الأربعاء 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، نظيره منتخب مالي على ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران الجزائرية، في سادس مباراة لكتيبة جمال بلماضي منذ الإقصاء من التأهل إلى كأس العالم 2022.

ويترقب المتابعون إجراء بلماضي العديد من التغييرات على التشكيل الأساسي المتوقع لـ"الخُضر"، خاصة في ظل غياب بعض الأسماء البارزة أمثال رامي بن سبعيني نجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني لإصابته بفيروس كورونا، وآدم وناس نجم ليل الفرنسي، وألكسندر أوكيدجة حارس ميتز الفرنسي، بسبب رفض نادييهما تسريحهما مستغلين قرار "الفيفا" بهذا الشأن، في حين غاب لاعبون آخرون بداعي الإصابة، وهم: عبد القادر بدران ورشيد غزال وآندي ديلور.

ويتوقع محللون أن يعتمد بلماضي على حارس نادي كون الفرنسي، أنتوني ماندريا أساسيًا في لقاء مالي، في ظل الالتحاق المتأخر لمبولحي، حارس نادي القادسية السعودي بمعسكر الجزائر، وعدم جاهزية مصطفى زغبة، حارس نادي ضمك، لتوقف المنافسة منذ فترة في الدوري السعودي.

وفي خط الدفاع يتوقع أن يمنح بلماضي الفرصة لأول مرة للوافد الجديد، مهدي ليريس، نجم سامبدوريا الإيطالي، على الجهة اليمنى بدلًا من يوسف عطال، في حين سيلعب الثنائي، محمد أمين توغاي وعيسى ماندي في وسط الدفاع، على أن يشارك أحمد توبة، نجم نادي باشاك شهير التركي، ظهيرًا أيسرًا بدلًا عن رامي بن سبعيني المعاقب.

أما في خط الوسط فمن المتوقع مشاركة كل من نبيل بن طالب ورامز زروقي وهشام بوداوي، وفي خط الهجوم سيعتمد بلماضي بنسبة كبيرة جدًا على نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، مع إمكانية منح الفرصة للعائد سعيد بن رحمة على الجهة اليسرى من الهجوم، وبمشاركة الهداف التاريخي إسلام سليماني.

التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر أمام مالي

  • حراسة المرمى: أنتوني موندريا؛
  • خط الدفاع: مهدي ليريس ومحمد أمين توغاي وعيسى ماندي وأحمد توبة؛
  • خط الوسط: نبيل بن طالب ورامز زروقي وهشام بوداوي؛
  • خط الهجوم: رياض محرز وإسلام سليماني وسعيد بن رحمة.
شارك: