تعرّف إلى 4 معلومات عن نجم منتخب الجزائر الجديد

2022-10-15 19:22
منتخب الجزائر يستعدّ لاستقبال لاعب جديد (Faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر نجم نادي سامبدوريا الإيطالي، مهدي ليريس، استدعاءه لأول مرة إلى منتخب الجزائر، بعد أن قام بالإجراءات القانونية اللازمة للحصول على جواز سفر جزائري، وكشف عن رغبته علنًا في حمل قميص منتخب "محاربي الصحراء" وفق الشروط التي وضعها المدير الفني، جمال بلماضي.

ولا يعرف قطاع كبير من الجماهير الجزائرية هذا اللاعب الواعد (24 عامًا)، رغم أنه من أقدم اللاعبين الجزائريين في الدوري الإيطالي، وخاض تجارب عديدة مع أندية مختلفة، منها كييفو فيرونا ونادي يوفنتوس وبريتشيا، قبل أن يستقر هذا الموسم مع نادي سامبدوريا.

في هذا التقرير يرصد لكم موقع "winwin" أربعة معلومات مهمة عن الجناح الأيمن الطائر الذي يستعد لتمثيل المنتخب الجزائري.

من هو مهدي ليريس النجم الجديد لمنتخب الجزائر؟

ولد مهدي ليريس في فرنسا عام 1998 وبدأ ممارسة كرة القدم في ناد صغير (ستاد مونتوا) بمنطقة مون مارسون القريبة من مدينة بوردو الشهيرة، لكن مشوار اللاعب صاحب الأصول الجزائرية انقلب رأسا على عقب بعد دورة كروية للفئات الشبابية بمركز كلير فونتان الشهير، حيث أقنع كشّافي نادي كييفو فيرونا الإيطالي، بضمه إلى أكاديمية النادي عام 2013 بسن 15 عامًا.

تحوّل إلى نادي يوفنتوس وتوّج بكأس إيطاليا عام 2017

بصم ليريس على بداية موفقة مع فرق الشباب لنادي كييفو فيرونا، ما سمح له بالانتقال إلى نادي يوفنتوس تحت 19 عامًا موسم 2016/2017، وشارك في بطولة الدوري الإيطالي للشباب ومسابقة دوري أبطال أوروبا للشباب أيضا.

وقدم اللاعب الجزائري آنذاك مستويات جيّدة أهلته للالتحاق بنادي يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا 2017 أمام لاتسيو (2-0)، وتوّج باللقب في سن 18 عامًا قبل أن يرحل عن النادي في نهاية ذلك الموسم.

مسيرة مهدي ليريس في الدوري الإيطالي

خاض النجم الجزائري الواعد 70 مباراة في الدوري الإيطالي لحد الآن، وبألوان ناديين مختلفين، كييفو فيرونا وسامبدوريا، وكانت أول مباراة لمهدي ليريس في الدوري الإيطالي يوم 9 سبتمبر/ أيلول 2017 في (الجولة الثالثة)، عندما واجه فريقه كييفو فيرونا نادي يوفنتوس، في لقاء خسره بثلاثية نظيفة (3-0).

فاصل مهاري من مهدي ليريس رفقة ناديه سامبدوريا في الدوري الإيطالي

وشارك اللاعب بديلًا لمدة 14 دقيقة، ومنذ ذلك التاريخ خاض ليريس 70 مباراة، سجل خلالها هدفًا وقدم تمريرتين حاسمتين.

لماذا لم يلعب مهدي ليريس مع منتخب الجزائر للشباب؟

اتصل الاتحاد الجزائري لكرة القدم لأول مرة بمهدي ليريس عام 2019، تمهيدًا لاستدعائه لمنتخب الجزائر للشباب في تلك الفترة، لكنه تعذرت عليه الاستجابة لدعوة المنتخب الجزائري آنذاك لأن الاستدعاء كان خارج نافذة التوقف الدولي، في وقت كان يلعب فيه خلال تلك الفترة في الفريق الأول لكييفو فيرونا.

شارك: