تعرّف إلى التشكيلة التي يحلم بها معلول في الترجي التونسي

2022-08-03 21:48
تشكيلة قوية يحلم مدرب الترجي نبيل معلول بها للعودة إلى المنافسة قارياً (Twitter/ ESTuniscom)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يطمح نادي الترجي الرياضي التونسي إلى استعادة مكانته الأفريقية المرموقة خلال الموسم الكروي القادم 2022-23، ويسعى جاهداً لتوفير الظروف المناسبة من أجل بناء فريق قادر على مواصلة حصد الألقاب محلياً والعودة للزعامة قارياً.

وشهدت نتائج شيخ الأندية التونسية، على المستوى القاري، تراجعاً حادًّا خلال الموسمين الماضيين، إذ تأثر الفريق برحيل العديد من نجومه، على غرار الجزائري يوسف البلايلي، وسعد بقير، الذي انتهى عقده وانتقل إلى نادي أبها السعودي في صفقة انتقال حر صيف 2019، بالإضافة إلى فشل الكثير من الصفقات في تقديم أداء مميز، مثل الجناح الجزائري عبد القادر مزيان، والمهاجم السنغالي موسى كوناتي، والنيجيري كيغيسلاي إيديو .

عودة بن عياد للتدريبات الجماعية مع الترجي الرياضي

وأدي تراجع نتائج الفريق إلى إقالة معين الشعباني، صاحب النجاحات الكبيرة مع "المكشخة"، وراضي الجعايدي، والتعاقد مع أسطورة النادي نبيل معلول، ليشغل منصب المدرب الأول للفريق للمرة الثالثة في مسيرته المهنية، ويبدأ مرحلة بناء تشكيلة قادرة على إعادة الصورة البرّاقة التي أظهرها الفريق في العقد الماضي.

وبدأ معلول فعلياً في ترميم الفريق بالتعاقد مع المهاجم الجزائري رياض بن عياد، وضم لاعب الوسط عزيز فلاح من النجم الساحلي في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والتعاقد مع المدافع الأيمن محمد بن علي، والمدافع الأيسر حسام دقدوق من الصفاقسي.

وبحسب مصادر موقع winwin وتقارير مصادر صحفية أخرى، فإن المدرب السابق لنادي الكويت الكويتي يستهدف التعاقد مع 3 لاعبين آخرين على الأقل خلال الميركاتو الصيفي الحالي، معوّلاً على قرب انتهاء عقودهم مع أنديتهم، واستعداد رئيس النادي حمدي المؤدب لدفع الأموال من أجل الظفر بصفقات قوية قادرة على إعادة هيبة الفريق والتتويج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخ الترجي.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن النادي يرغب في التعاقد مع لاعبين مثل المدافع ياسين مرياح، وذلك عقب فسخ عقده مع فريق العين الإماراتي، وهيكل الشيخاوي، جناح فريق الاتحاد المنستيري، الذي أكد في تصريحات سابقة لموقع  winwin، رغبته الكبيرة في الانضمام للترجي.

هذه تشكيلة الأحلام للترجي في الموسم المقبل:

  • حارس المرمى: صدقي الدبشي؛
  • خط الدفاع: محمد بن علي، محمد أمين توغاي، ياسين مرياح، حسام دقدوق؛
  • خط الوسط: غيلان الشعلالي، محمد أمين بن رمضان، صابر بوغرين؛
  • خط الهجوم: هيكل الشيخاوي (أنيس البدري)، حمدو الهوني، رياض بن عياد. 
     
شارك: