تعرّف إلى أغلى لاعب سعودي

2022-03-25 10:28
تتفاوت القيمة السوقية والرواتب للاعبين المحليين في الدوري السعودي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يضم الدوري السعودي لكرة القدم عددا كبيرا من المواهب واللاعبين السعوديين المتميزين الذين ينافسون أبرز المحترفين الأجانب من مختلف المدارس الكروية العالمية، خاصة البرازيلية منها والأرجنتينية والبرتغالية والفرنسية.

وفي حين برز المهاجم البرازيلي ماتيوس بيريرا، جناح نادي الهلال، بوصفه أغلى لاعبي الدوري السعودي في الفترة الحالية، فرض عدد من اللاعبين السعوديين أنفسهم ضمن اللاعبين الأعلى قيمة سوقية وأجرا في الدوري السعودي.

ويتصدر البرازيلي بيريرا قائمة أعلى 10 لاعبين من حيث القيمة السوقية في المسابقة بقيمة تبلغ 12.5 مليون يورو، وذلك بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص في الإحصائيات والأرقام والقيم السوقية للاعبين والأندية والمسابقات.

من هو أعلى لاعب سعودي أجرا؟

في نهاية العام الماضي 2021، أمّن نادي الهلال بقاء لاعبه سالم الدوسري لفترة إضافية، ليصبح أعلى لاعب سعودي أجرا، بعد تمديد عقده مع "الزعيم" لمدة 3 سنوات إضافية، ليبقى مع الفريق حتى عام 2025، بعد أن كان عقده السابق ينتهي بانقضاء الموسم الكروي الحالي 2022/2021.

وكشفت صحيفة الرياضية السعودية عن أن سالم الدوسري سيحصل على 52 مليون ريال سعودي في الأعوام الأربعة المقبلة (13 مليون ريال سعودي في العام الواحد)، ليصبح بذلك اللاعب المحلي الأعلى أجرا في الدوري السعودي.

أغلى صفقة لاعب سعودي


أبرم نادي النصر أغلى صفقة لاعب سعودي، وقد عقدها عام 2020 عندما ضم لاعب الوسط السعودي علي الحسن (25 عاما) من نادي الفتح لمدة 5 مواسم، وبلغت قيمة الصفقة التي موّلها عضو شرف النصر الأمير خالد بن فهد 32 مليون ريال سعودي، بحسب تقارير صحفية سعودية.

وبحسب المصادر ذاتها، نال نادي الفتح من هذه الصفقة 17 مليون ريال، بينما حصل اللاعب على أجر سنوي يبلغ 3 ملايين ريال، بخلاف الامتيازات الأخرى كالسكن والسيارة ومكافآت البطولات.

من أغلى لاعب سعودي؟


يُعد الظهير الأيمن لنادي النصر سلطان الغنّام أغلى لاعب سعودي حاليا من ناحية القيمة السوقية؛ إذ تبلغ قيمته السوقية حاليا 3 ملايين يورو بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

ويأتي في المركز الثاني بقائمة أغلى لاعب سعودي، الجناح الأيسر لنادي أهلي جدة، عبد الرحمن غريب، بـ 2.9 مليون يورو بحسب "ترانسفير ماركت"، ويأتي بعده في المركز الثالث الجناح الأيسر لنادي الهلال سالم الدوسري بـ 2.8 مليون يورو.

شارك: