تعرف على 5 لاعبين غيروا كرة القدم إلى الأبد!

2021-07-14 11:57
بيليه وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من أبرز النجوم الذين غيروا كرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدمت إلينا كرة القدم، الكثير من المتعة على مر السنين، وكان هناك العديد من اللاعبين الذين ساهموا بشكل كبير في تطوير اللعبة الشعبية الأولى حول العالم.

وفي ذاكرة كرة القدم العالمية، كان هناك العديد من النجوم الرائعة، لكن القليل منهم يمكن اعتبارهم صانعي التاريخ؛ حيث كان لهؤلاء اللاعبين تأثير ملحوظ على الساحرة المستديرة.  

التأثير في كرة القدم، ليس سهلا لكن هؤلاء اللاعبين فعلوا ذلك، وفي السطور التالية نرصد لكم 5 أساطير ممن غيروا اللعبة إلى الأبد..

5ـ الأسطورة البرازيلية بيليه  

 

ينظر الكثيرون إلى بيليه على أنه أعظم لاعب في كرة القدم، وسيصمد إرثه أمام اختبار الزمن، وقد أمضى النجم البرازيلي الكثير من مسيرته الكروية مع فريق سانتوس، وهو أفضل هداف في تاريخ النادي.  

اُشتهر بيليه ببراعته أمام المرمى في كل من النادي والمنتخب، وقد فاز مع البرازيل بكأس العالم ثلاث مرات وهو أفضل هداف في تاريخ منتخب السامبا.  

حقق بيليه الكرة الذهبية بأدائه المميز في كأس العالم 1970، ويُعتبر من قبل الكثيرين أحد أهم الشخصيات الرياضية وأكثرها شهرة في القرن العشرين.  

4ـ عبقرية يوهان كرويف  

 

غيرت عبقرية يوهان كرويف كرة القدم إلى الأبد، وكان التأثير الذي أحدثه على اللعبة، في البداية كلاعب ثم كمدرب، لا مثيل له.  

يُعد كرويف أحد أعظم اللاعبين الذين لعبوا كرة القدم خلال فترات لعبه مع هولندا وأياكس وبرشلونة، وكان من دعاة "كرة القدم الشاملة"، وهي فلسفة كرة القدم حيث يمكن لأي لاعب أن يلعب في أي دور في الملعب.  

وفاز الهولندي كرويف بالكرة الذهبية ثلاث مرات، وبعد نهاية مسيرته الكروية، أدار كرويف أياكس وبرشلونة، ومع الأخير أسس "فريق الأحلام".  

لقد أثرت فلسفته في التدريب بشكل كبير على مدرب مانشستر سيتي الحالي، بيب غوارديولا، الذي كان جزءًا من "فريق الأحلام" لكرويف في برشلونة.  

3ـ دييغو مارادونا.. الفتى الذهبي

 

كان مارادونا شخصية مُثيرة للجدل، لكن تأثيره على لعبة كرة القدم لا يُوصف.

كانت حياة مارادونا مليئة بالخلافات، رغم أن لا أحد يختلف على موهبته الرائعة، ومنذ صغره كان هناك ضغط شديد على المهاجم الأرجنتيني، ونادرًا ما كان يُصاب بخيبة أمل في الملعب، لكن أنشطته خارج الملعب غالبًا ما طغت على قدراته الكروية.  

ليس هناك من ينكر عظمة مارادونا، ويحظى الأسطورة الأرجنتينية بتقدير كبير في عالم كرة القدم، بسبب موهبته الرائعة وإنجازاته في اللعبة.    

2ـ كريستيانو رونالدو.. أعظم اللاعبين المعاصرين  

 

هو أحد أعظم اللاعبين المعاصرين، ولا يزال أحد أفضل اللاعبين في العالم في سن الـ 36 عامًا، وكان أفضل هداف في بطولة يورو 2020 التي انتهت مؤخرًا.  

صنع كريستيانو رونالدو اسمه في مانشستر يونايتد، وعظم صيته مع ريال مدريد. فهو أفضل هداف للنادي الملكي على الإطلاق، ويُنظر إلى تنافسه مع ليونيل ميسي لاعب برشلونة على أنه أحد أعظم المنافسات الرياضية في كل العصور.

نجم البرتغال يلعب حاليًا مع يوفنتوس، وكان أفضل هداف في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، ويحظى تفانيه وعمله الجاد ومستويات لياقته البدنية الهائلة بتقدير كبير.  

1ـ ليونيل ميسي.. موهبة من كوكب آخر

 

سجلات وإنجازات ليونيل ميسي تتحدث عن نفسها، حيث يُعتبر ليو أعظم لاعب في تاريخ برشلونة على الإطلاق، وهو في نظر الكثيرين الأفضل على الإطلاق في تاريخ كرة القدم.

يتمتع اللاعب الأرجنتيني الدولي بمهارات رهيبة، وهو هداف ومراوغ، وهو المحرك تقريبًا وراء كل هدف من أهداف برشلونة والأرجنتين.  

فاز ميسي أخيرًا بكأس كوبا أمريكا 2021 مع الأرجنتين، وبذلك أزاح ثقلًا كبيرًا عن كتفيه، بعد أن حقق أخيرًا لقبه الأول مع منتخب بلاده في سن الـ34 عامًا.

شارك: