2021-06-10

تعرف على توقعات "الكمبيوتر الخارق" لمنافسات يورو 2020

منافسة مثيرة متوقعة للتتويج بلقب كأس أمم أوروبا (Getty)
المصدر
winwin وكالات

توقع "الكمبيوتر الخارق" السيناريو الذي ستشهده منافسات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم والتي ستنطلق يوم 11 حزيران/يونيو وتستمر حتى 11 تموز/يوليو، والتي تأجلت لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا، لتقام في موعدها الاستثنائي في 11 دولة.


وبحسب ما أورده موقع " talksport"، يتوقع أن تكون البطولة واحدة من أكثر النسخ تنافسية على الإطلاق، نظرًا لوجود العديد من المنتخبات المؤهلة لتحقيق اللقب في مقدمتها فرنسا وألمانيا وبلجيكيا والبرتغال وإسبانيا وإنجلترا.


ويعد المنتخب الفرنسي، المتخم بالنجوم على غرارالموهبة الشابة كيليان مبابي وأنطوان غريزمان، وكريم بنزيمة العائد إلى هجوم ديديه ديشان، في مقدمة المنتخبات المرشحة للقب.


ويقود المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الأداء المتميز مع ناديه ومنتخب بلاده، ويساعده في المهمة الأوروبية هذا العام نجم مانشستر يونايتد برونو فرنانديز إلى جانب أسماء أخرى أثبتت حضورها مؤخرًا أمثال جواو فيليكس وبرناردو سيلفا وروبن دياز.


وستتطلع ألمانيا وإسبانيا أيضًا إلى صنع الحدث، بينما سيحاول "الجيل الذهبي" البلجيكي الخروج منتصرًا، حيث ترتكز آماله على كيفين دي بروين وإيدن هازارد وروميليو لوكاكو، وقد يكون هناك أيضًا بعض الخيول السوداء، مثل الدنمارك وتركيا والنمسا، التي تتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية والدخول في ميدان المنافسة.


وكما هو الحال دائمًا، من الصعب التنبؤ بكرة القدم، لكن "الكمبيوتر الخارق"، أخرج نتائجه وتوقعاته للحدث الأوروبي من خلال تتبع مسير المنتخبات المتأهلة من دور المجموعات وصولًا إلى المباراة النهائية، وهذه توقعات النتائج..

 

دوري المجموعات


المجموعة الأولى: تأهل المنتخبين الإيطالي والتركي عن المجموعة في المركزين الأول والثاني تباعًا، بينما سيتأهل المنتخب السويسري، كواحد من أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث، في حين ستودع ويلز بقيادة غاريث بيل المنافسات مبكرًا.

 

المجموعة الثانية: يتوقع أن يتصدر المنتخب البلجيكي المجموعة، بينما يتفوق المنتخب الدنماركي على الروسي ويحصل على المركز الثاني، وستشهد المجموعة تأهل ثلاث فرق ببلوغ روسيا دور الـ16 كأفضل ثالث في المجموعات، وستودع فنلندا المنافسات بحصولها على المركز الرابع.


المجموعة الثالثة: رغم تعدد الغيابات في صفوف المنتخب الهولندي، إلا أنه سيتمكن من تصدر المجموعة، ويحتل المركز الثاني المنتخب الأوكراني، وستحصل هذه المجموعة على بطاقة ثالثة وستكون من نصيب المنتخب السويسري، وسيخرج منتخب مقدونيا الشمالية من المنافسات بحلوله في المركز الرابع.


المجموعة الرابعة: تعد مجموعة صعبة وسيكون المركز الأول من نصيب المنتخب الإنجليزي، وسيرافقه إلى الدور التالي المنتخب الكرواتي، فيما سيخرج المنتخبان التشيكي والاسكتلندي بحلولهما في المركزين الثالث والرابع.

 

المجموعة الخامسة: يتمكن المنتخب الإسباني من التأهل في الصدارة، بينما سيتفوق المنتخب البولندي بقيادة روبرت ليفاندوفسكي على المنتخب السويدي الذي سيخوض المنافسات بغياب النجم زلاتان إبراهيموفيتش، وسيحصل على البطاقة الثانية عن المجموعة التي ستشهد وداع السويد وسلوفاكيا.


المجموعة السادسة: يتوقع أن تشهد مجموعة الموت منافسة كبيرة بين المنتخبات الأربعة على بطاقتي التأهل، ويتوقع أن تحسم لصالح المنتخبين الفرنسي والبرتغالي بحصولهما على المركزين الأول والثاني على التوالي، فيما سيحتل المنتخب الألماني المركز الثالث لكن مشوارهم سيتواصل في البطولة بتأهلهم كواحد من أفضل منتخبات المركز الثالث في المجموعات، وتغادر المجر المنافسات مبكرًا.

 

دور الـ16

 

تزداد منافسات البطولة إثارة ومتعة مع دخولها في مرحلة دور الـ16، ويتوقع خلالها تفوق المنتخب البلجيكي على السويسري ليبلغ دور الثمانية ويواجه المنتخب الإيطالي المتوقع تأهله على حساب المنتخب الأوكراني.


ويواصل المنتخب الفرنسي مشواره على حساب نظيره النمساوي، بينما ينتهي مشوار المنتخب البولندي على يد نظيره الكرواتي، الأمر الذي قد يحبط آمال ليفاندوفسكي بالحصول على الكرة الذهبية.


ولن يكون هداف بايرن ميونيخ النجم الوحيد الذي سيودع البطولة من هذا الدور، إذ سيرافقه كريستيانو رونالد بخسارة منتخب البرتغال أمام المنتخب الإنجليزي، وسيحسم المنتخب الإسباني مواجهته مع نظيره الروسي لصالحه، بينما سيطيح المنتخب الألماني بنظيره الهولندي خارج البطولة، يحقق المنتخب التركي الفوز على الدنمارك.

 

دور الثمانية

 

استطاعت ثمانية منتخبات مواصلة مشوارها في هذا الدور، وسيكون الهدف التالي أمامها هو الدخول في المربع الذهبي، الأمر الذي سيتحقق للمنتخب البلجيكي على حساب نظيره الإيطالي، كما سيواصل المنتخب الفرنسي المضي للمقدمة بتخطي حاجز نظيره الكرواتي.


وسيكون رفاق هاري كين على الموعد، حيث سيقصي المنتخب الإنجليزي نظيره الإسباني، فيما تتوقف مسيرة المنتخب التركي عند هذه المرحلة على يد المنتخب الألماني.

 

نصف النهائي

 

ستكون مواجهات الكبار على قدرٍ عالٍ من التحدي، وسيتمكن خلالها المنتخب الألماني من إنهاء طموح المنتخب الإنجليزي باللقب من خلال ركلات الجزاء، حيث توقع "الكمبيوتر العملاق" انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 2-2.


على الطرف الآخر يصنع المنتخب الفرنسي الحدث من جديد ويتأهل إلى نهائي ويمبلي على حساب الجيل الذهبي للمنتخب البلجيكي وبنتيجة 2-1.

 

النهائي

 

يتوقع "الكمبيوتر الخارق" أن تجمع المباراة النهائية المنتخبين الفرنسي صاحب الترشيحات العالية للحصول على لقب هذه النسخة، والمنتخب الألماني الذي تأهل ثالثًا عن مجموعة الموت "السادسة"، مستفيدًا من أحد المقاعد الأربعة المخصصة للأفضل بين أصحاب المراكز الثلاثة في دور المجموعات.


وبعد فوزها بلقب كأس العالم 2018، ستكون فرنسا على موعد جديد مع المجد بتتويجها بلقب يورو 2020، وسيعود كيليان مبابي وزملاؤه إلى باريس بالكأس، بعد تغلبهم على المنتخب الألماني بنتيجة 3-2.

شارك:
2021-06-23
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
17:00
مباراة
مباراة 1
22:00
ألغيت
مباراة 1
17:30
مباراة
مباراة 1
17:30
مباراة
مباراة 1
18:00
مباراة