تعرف على تشكيل الجزائر المتوقع في مواجهة مالي

2021-06-08 09:01
أرشيفية- الجزائر تخوض مباراتها الودية الثانية استعدادا لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه منتخب الجزائر نظيره المالي، الأحد 6 يونيو/ حزيران، على ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة جنوب العاصمة الجزائرية، في ثاني لقاء ودي تحضيري خلال هذا الشهر، قبل مواجهة منتخب تونس يوم 11 يونيو وديا أيضا؛ استعداداً للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم (مونديال قطر 2022) وتجهيزا لنهائيات كأس أمم إفريقيا "الكاميرون 2021".

وسيستعين المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، في مباراة الأحد بتشكيلة تعتمد أكثر على اللاعبين الأساسيين، على عكس مواجهة موريتانيا الخميس الماضي (3 يونيو)، والتي فاز بها 4-1 بتشكيلة رديفة؛ خصوصا أن مواجهة مالي تعتبر أقوى فنيا من سابقتها.

ورغم أن نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، انضم إلى معسكر منتخب "محاربي الصحراء"، مساء الجمعة 4 يونيو، إلا أن مشاركته في لقاء مالي مستبعدة جدا؛ على اعتبار أنه لم يتدرب منذ نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 29 مايو/ أيار الماضي، وهو بحاجة لعمل إضافي حتى يستعيد جاهزيته البدنية، ولو أن بلماضي يريد تجهيزه أكثر للودية الثالثة أمام منتخب تونس.

وبما أن بلماضي يريد حصد فوز جديد بعد ذلك المسجل أمام موريتانيا بأربعة أهداف لهدف، فإنه سيعتمد على أفضل لاعبيه أمام منتخب مالي الأقوى، والبداية من منصب حراسة المرمى، بعودة الحارس الأساسي، رايس مبولحي، الذي انضم إلى المنتخب متأخرا بترخيص من مدرب "المحاريين".

أما في خط الدفاع فستكون ودية مالي فرصة لعودة الأسماء الأساسية، حيث تُنتظر مشاركة مهدي زفان بديلا لعطال، خاصة بعد معاناة الأخير من بعض الآلام في اللقاء الأول، في حين سيعود الثلاثي الأساسي الآخر؛ جمال بلعمري وعيسى ماندي إلى وسط الدفاع، ورامي بن سبعيني إلى الجهة اليسرى.

وفي خط الوسط سنشهد مشاركة الثلاثي عدلان قديورة وهشام بوداوي ورامز زروقي، الذي يريد بلماضي رؤيته لأول مرة مع بعض، خاصة بالنسبة لنجم نادي نيس الفرنسي، هشام بوداوي، وهو الغائب منذ فترة طويلة عن "الخضر" بداعي الإصابة.

ومقارنةً بالأسماء التي شكلت خط الهجوم في ودية موريتانيا، على غرار غزال وسليماني وفرحات، فإن التغييرات ستكون جذرية أمام مالي، حيث سيعتمد بلماضي على الثنائي الرهيب بلايلي وبونجاح، الذي قلب دخوله ودية موريتانيا الماضية، في حين سيكون سعيد بن رحمة بديلا لرياض محرز.

شارك: