تعرف على الصفقات الـ5 الفاشلة لريال مدريد

2021-06-08 09:01
الصحافة الإسبانية وصفت إيدين هازارد باللاعب الزجاجي لكثرة إصاباته (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عُرف عن ريال مدريد أنه صاحب الصفقات الكبيرة والمميزة، خصوصا في عهد الرئيس الحالي فلورنتينو بيريز، الذي تصفه الصحافة العالمية بعراب الصفقات. فهو من أقنع زين الدين زيدان وديفيد بيكهام، وهو من خطف لويس فيغو من الغريم برشلونة. ولكن النادي الملكي لم يكن محظوظاً في سوق الانتقالات مؤخراً، فلم يكسب الفريق القيمة الفنية الفارقة، بعد ضم أكثر من صفقة جديدة!

دياز.. إضافة منعدمة

لم يُقدّم ماريانو دياز الإضافة المنتظرة للفريق بعد أن لازم الدكة بديلاً لكريم بنزيمة، على الرغم من دفع ريال مدريد 21 مليون يورو، لنادي ليون الفرنسي عام 2018. ورفض دياز أن يخوض تجربة أخرى، مشدّداً على أنه يستحق فرصة اللعب مع كبار ريال مدريد.

أودريوزولا.. خارج الحسابات

وفشل ألفارو أودريوزولا في كسب ثقة المدرب زين الدين زيدان، منذ وصوله لمدريد من ريال سوسيداد عام 2019 مقابل 30 مليون يورو، رحل معاراً إلى بايرن ميونيخ وعاد مصاباً في أغلب المباريات، ليجد الدكة مؤخراً دون أن ينال فرصة المشاركة، بعد أن فضّل زيدان وجود لوكاس فاسكيز بديلاً لداني كارفاخال، وهذا ما سيفتح الباب لمغادرة جديدة لأودريوزولا، سواء بالإعارة أم بعقد جديد، كما تشير الأنباء الواردة من إيطاليا.

ميلياتو..صدمة كبيرة

وشكّل المدافع البرازيلي إدير ميليتاو، صدمة كبيرة لريال مدريد، فهو يعدُّ تاسع أغلى لاعب في تاريخ الميرينغي، بعد أن ضمه من بورتو البرتغالي عام 2019 بصفقة قُدّرت بخمسين مليون يورو، وخاص حتى الآن 23 مباراة رسمية، ولم يستطع أن يزيح أياً من العناصر المهمة في خط الدفاع، وبات البديل الثاني لقلبي الدفاع، بعد الإسباني ناتشو.

يوفيتش.. الفشل الأكبر

ويبدو أن الفشل الأكبر لريال مدريد تمثل في صفقة الصربي لوكا يوفيتش، الذي خيّب آمال الجماهير المدريدية، بعد صفقة أعتبرها الكثيرون مكسبا كبيرا لخط هجوم النادي الملكي، ولكن الـ60 مليون يورو لم تضف أي منافسة حقيقية لكريم بنزيمة، فلم يشاركه يوفيتش في انتزاع المركز الأساسي، ليطلب الجهاز الفني من إدارة النادي، البحث عن تجربة لابن الـ 23 ربيعاً، وعاد رسمياً قبل 48 ساعة لفريقه القديم، فرانفكورت إينتراخت، على أمل أن يستعيد ثقته وتألقه من جديد.

هازارد اللغز

ويبقى البلجيكي إيدين هازارد اللغز الذي حيّر الجميع، الصفقة التي كلفت خزينة النادي 160 مليون يورو عام 2019، لم يجنِ منها الرئيس فلورنتينو بيريز الثمار حتى الآن، فاللاعب تعرض للإصابات كثيراً، وعند العودة يحتاج أسابيع طويلة حتى يستعيد شيئاً من مستوياته التي كان يُقدّمها مع تشيلسي الإنكليزي. زين الدين زيدان دافع وما زال عن البلجيكي هازارد، وطالب في المؤتمر الصحفي الأخير بضرورة منحه الصبر، لأنه لاعب يملك جودة عالية، وسيثبت ذلك في قادم الأيام.


خاض إيدين هازارد 32 مباراة، سجّل فيها 3 أهداف فقط، وأسهم في 7 تمريرات حاسمة، سجل ضعيف ولا يليق بنجم أراده ريال مدريد بديلاً للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

شارك: