تعرف على الرزنامة الكاملة للأدوار الإقصائية في كوبا أمريكا

2021-06-29 07:33
أرشيفية- مواجهات قوية مُنتظرة في الأدوار الإقصائية لبطولة كوبا أمريكا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت منافسات دور المجموعتين للنسخة الـ 47 من بطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021"، لتتحدد رزنامة مباريات الدور ربع النهائي للمسابقة القارية، والمُقرر إقامتها صبيحة يومي السبت والأحد القادمين، الموافقين 3 و4 يوليو تموز المقبل، بالتوقيت العالمي.


وأنهت الأرجنتين وأوروغواي منافسات المجموعة الجنوبية (الأولى) بالفوز على بوليفيا (1-4) وباراغواي (1-0) على الترتيب، صبيحة الثلاثاء 29 يونيو/ حزيران بالتوقيت العالمي، مساء الاثنين 28 يونيو بالتوقيت المحلي للبرازيل.


وعززت الأرجنتين صدارتها لترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، وقد تأهلت إلى دور الثمانية رفقة أوروغواي (الثانية، 7 نقاط)، باراغواي (الثالثة، 6 نقاط) وتشيلي (الرابعة، 5 نقاط).


وكانت منتخبات البرازيل وبيرو وكولومبيا والإكوادور تأهلت إلى الدور ربع النهائي للبطولة، مع احتلالها المراكز الأولى والثانية والثالثة والرابعة تتابعا على سلم المجموعة الشمالية (الثانية).


وسيشهد الدور ربع النهائي 4 مباريات؛ إذ يلتقي الفريق متصدر المجموعة الثانية (البرازيل) مع رابع المجموعة الأولى (تشيلي) في قمة مُنتظرة، على أن يضرب ثاني المجموعة الثانية (بيرو) موعدا مع ثالث المجموعة الأولى (باراغواي).


ويواجه المنتخب ثالث المجموعة الثانية (كولومبيا) نظيره ثاني المجموعة الأولى (أوروغواي)، على أن تُستكمل مباريات الدور الإقصائي الأول بمباراة تجمع رابع المجموعة الثانية (الإكوادور) بمتصدر المجموعة الأولى (الأرجنتين).


الرزنامة الكاملة لمباريات الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021"

  • المباراة رقم 1: بيرو X باراغواي (صبيحة السبت 3 يوليو، الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت مكة المُكرمة)؛
  • المباراة رقم 2: البرازيل X تشيلي (صبيحة السبت 3 يوليو، الساعة 3 صباحا بتوقيت مكة المُكرمة)؛
  • المباراة رقم 3: أوروغواي X كولومبيا (صبيحة الأحد 4 يوليو، الساعة 1 صباحا بتوقيت مكة المُكرمة)؛
  • المباراة رقم 4: الأرجنتين X الإكوادور (صبيحة الأحد 4 يوليو، الساعة 4 صباحا بتوقيت مكة المُكرمة).


وتُقام مباريات الدور ربع النهائي في ثلاثة ملاعب؛ إذ يحتضن ملعب "أولمبيكو بيدرو لوديفيكو" الواقع بمدينة غويانيا المباراتين الأولى والرابعة (بيرو مع باراغواي، الأرجنتين مع الإكوادور)، مع استضافة ملعب "نيلتون سانتوس" الواقع بمدينة ريو دي جانيرو للمباراة الثانية (البرازيل مع تشيلي)، وملعب "ماني غارينشا" الواقع بالعاصمة البرازيلية برازيليا للمباراة الثالثة (أوروغواي مع كولومبيا).


هذا، ويلتقي الفريق المتأهل عن المباراة الأولى مع نظيره المتأهل عن المباراة الثانية في أولى مواجهتي الدور نصف النهائي، على أن تجمع المواجهة الثانية بين الفريق المترشح عن المباراة الثالثة ونظيره المترشح عن المباراة الرابعة.


الرزنامة الكاملة لمباريات الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021"

  • المباراة رقم 5: الفائز بالمباراة رقم 2 X الفائز بالمباراة رقم 1 (صبيحة الثلاثاء 6 يوليو، الساعة الثانية صباحا بتوقيت مكة المُكرمة)؛
  • المباراة رقم 6: الفائز بالمباراة رقم 4 X الفائز بالمباراة رقم 3 (صبيحة الأربعاء 7 يوليو، الساعة الرابعة صباحا بتوقيت مكة المُكرمة).


وتُقام المباراة الأولى بالدور نصف النهائي على أرضية ملعب "نيلتون سانتوس" الواقع بمدينة ريو دي جانيرو، على أن تُلعب المباراة الثانية بملعب "ماني غارينشا" الواقع بالعاصمة برازيليا.


مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع

  • الفريق الخاسر من المباراة رقم 6 X الفريق الخاسر من المباراة رقم 5 (صبيحة السبت 10 يوليو، الساعة الثالثة صباحا بتوقيت مكة المُكرمة).


المباراة النهائية

  • الفريق الفائز بالمباراة رقم 6 X الفريق الفائز بالمباراة رقم 5 (صبيحة الأحد 11 يوليو، الساعة الثالثة صباحا بتوقيت مكة المُكرمة).


وتُقام مباراة تحديد المركز الثالث على أرضية ملعب "ماني غارينشا" بالعاصمة برازيليا، مع استضافة ملعب "ماراكانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو للمباراة النهائية.

شارك: