تعرف على التشكيل المتوقع لشبيبة القبائل في نهائي كأس الكاف

2021-07-10 13:01
شبيبة القبائل الجزائري استحق الوصول لنهائي الكاف (twitter/CAFCLCC_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلعب نادي شبيبة القبائل الجزائري، اليوم السبت 10 يوليو/ تموز، النهائي الرابع له في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عندما يواجه نادي الرجاء البيضاوي المغربي على ملعب الصداقة في عاصمة بنين كوتونو، ويبحث النادي الجزائري عن لقبه الرابع، بعد أن توج بثلاثة ألقاب على التوالي أعوام 2001 و2002 و2003.

وينتظر أن يعتمد مدرب شبيبة القبائل، الفرنسي دنيس لافان، على التشكيل الأساسي المعتاد، رغم الشكوك التي تحوم حول مشاركة مهاجم الفريق ونجم أتلتيكو مدريد الإسباني السابق، زكرياء بولحية، وكان الأخير تعرض لإصابة في آخر لقاء بالدوري الجزائري، لكن تدرب أمس الجمعة مع زملائه في كوتونو، وتبقى مشاركته في نهائي اليوم بيد المدرب لافان.

التشكيل المتوقع لشبيبة القبائل أمام الرجاء في نهائي كأس الاتحاد الإفريقي

التشكيل الأساسي المتوقع للشبيبة سيقوده الحارس أسامة بن بوط، في حين سيلعب محمد كروم وأحمد آيت عبد السلام وبدر الدين سوياد في الدفاع، بالنظر لاعتماد المدرب لافان على خطة 3ـ5ـ2، أما خط الوسط فسيتشكل من وليد بن شريفة وجوبا أوقاسي وعزيز بن عبدي ومليك رايح ومحمد بن شعيرة.

وفي الهجوم سنسجل وجود الثنائي الخطير، القائد رضا بن سايح وزكرياء بولحية، فرغم الشكوك التي تحوم حول مشاركة الأخير في المباراة، إلا أن لافان لا يريد التفريط في واحد من أبرز أوراقه الرابحة.

طريق شبيبة القبائل لنهائي كأس الاتحاد الإفريقي

وكان نادي شبيبة القبائل حقق مشوارا مثاليا في هذه المسابقة، حيث سجل خسارة وحيدة فقط في 14 مباراة، كانت أمام نادي الملعب المالي في الدور التمهيدي الثاني بنتيجة هدفين لهدف، قبل أن يلعب دور المجموعات الذي فاز خلاله بثلاث مباريات وتعادل في ثلاث أخرى، في حين فاز وتعادل مع النادي الصفاقسي التونسي في الدور ربع النهائي، وفاز ذهابا وإيابا على نادي القطن الكاميروني في المربع الذهبي.

ويعد شبيبة القبائل ثالث ناد جزائري يبلغ نهائي كأس الكونفيدرالية في صيغتها الجديدة، بعد وفاق سطيف، الذي خسرها أمام الملعب المالي عام 2009 ومولودية بجاية التي انهزمت أمام تي بي مازيمبي الكونغولي في 2016.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عيّن الحكم فيكتور غوميز (38 سنة) من جنوب إفريقيا، بمساعدة مواطنه زاخيلي توسي وسورو فانسوان من ليزوتو، بينما سيكون الزامبي جاني سيكازوي مكلفا بتقنية حكم الفيديو المساعد.

شارك: