تعرف على أفضل 5 مواهب عراقية في القارة الأوروبية

2021-06-08 09:01
إيمار شير لاعب هارمبي السويدي (يسار) وإلى جانبه زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد وصديق كاردو لاعب كريستال بالاس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمتلك الكرة العراقية مواهب كثيرة في المهجر، خاصة الذين ولدوا في أوروبا، أو من أصول عراقية، من ناحية الأب أو الأم، ولهذا تعمل لجنة اللاعبين المغتربين في الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، على رصد أبرز الأسماء التي يتوقع لها مستقبل باهر في عالم كرة القدم، وستسهم في تطور كرة الرافدين، على غرار التجربة الجزائرية والمغربية.

"زيدان الشياطين"

يعدُّ زيدان إقبال أبرز المواهب العراقية في أوروبا في الوقت الحاضر، فهو يلعب في مانشستر يونايتد تحت سن 23 عاماً، ويلعب في مركز خط الوسط، وساهم مع فريقه في تحقيق الكثير من الانتصارات.

ابن الـ18 ربيعاً، من أب باكستاني وأم عراقية، وشارفت أوراق تسجيله ضمن الاتحاد العراقي لكرة القدم على الانتهاء، حيث تقول المصادر الخاصة لموقع winwin، إن نسبة إنجاز أوراق انضمامه رسمياً للسجلات العراقية بلغت 90٪.

وكان إقبال قد وقع الشهر الماضي على أول عقد احترافي بعد بلوغه السن القانونية، وقال عقب التوقيع: "الحلم أصبح حقيقة، بعد توقيعي لأول عقد لاعب كرة قدم محترف مع مانشستر يوناتيد".

"الموهبة الأغلى"

خطف إيمار شير الأضواء في الملاعب السويدية، بعد أن صعدت قيمته السوقية لأكثر من مليون دولار، وفقاً لموقع (Transfermarket.Com).

شير يلعب حالياً مع فريق هامربي، الذي يملكه النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وسبق له أن توج بلقب الدوري السويدي الممتاز تحت سن 17 سنة قبل عامين.

لاعب خط الوسط، المولود في 20 ديسمبر/كانون الأول 2002، مثّـل منتخب السويد تحت 18 عاماً، ويلعب حالياً ضمن الفريق الأول لهامربي، الناشط في الدوري السويدي الممتاز.

"مدافع كريستال"

استفاد العراق كثيراً من انضمام كاردو كاميران صديق، لما يضمه من مواصفات مميزة كلاعب قلب دفاع، سيما وأنه يلعب حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت سن 23.

المدافع الذي تدرج مع فريق كريستال بالاس، ارتدى قميص منتخب شباب العراق في مواجهتين وديتين العام الماضي، أمام منتخب قطر، ولكن حُرم من خوض كأس آسيا تحت سن 19، بسبب تأثيرات جائحة كورونا.

وتقول المصادر الخاصة لموقع winwin، إن اللاعب البالغ من العمر 19 ربيعاً، سيكون من ضمن الخيارات الأساسية للمنتخب الأولمبي العراقي، بعد تسمية الجهاز الفني خلال الأيام القليلة المقبلة.

🤩 Victor Akinwale's goal that sealed a superb win over Chelsea U18s earlier today.#CPFC | https://t.co/utMcYSDkhb pic.twitter.com/zwhHIWTFZs

— Crystal Palace F.C. (@CPFC) October 2, 2020

"لاعب الكالتشيو"

وضمن قائمة أبرز المواهب العراقية في أوروبا، المهاجم الشاب شوان محمد، الذي يلعب في نادي لاتسيو الإيطالي، تحت سن 19 عاماً، وهو من أب عراقي وأم إيطالية، واستدعي العام الماضي لصفوف منتخب العراق، من قبل المدرب السابق قحطان جثير، بعد إكمال أوراق تسجيله ضمن الاتحاد العراقي لكرة القدم.

"مهاجم سوانزي"

يصنّـف علي الحمادي لاعب سوانزي سيتي تحت سن 23 عاماً، على أنه موهبة مثالية للكرة العراقية، لكونه يلعب في أكثر من مركز هجومي، وأحرز في المباريات الـ10 الأخيرة، ضمن الدوري الإنجليزي 9 أهداف، على الرغم من غيابه عن الملاعب لثلاثة أشهر بسبب الإصابة.

الحمادي المولود في مدينة العمارة العراقية، في الأول من آذار/مارس من عام 2002، هاجر إلى المملكة المتحدة مع عائلته بعمر عام واحد، وسبق له المشاركة مع المنتخب الأولمبي العراقي، ولكن الإصابة حرمته من الاستمرار مع كتيبة المدرب عبد الغني شهد.

شارك: