تعرف إلى نتائج قرعة تصفيات كأس أمم أوروبا 2024

2022-10-09 14:37
نتائج قرعة تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرعة تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، اليوم الأحد، في مدينة فرانكفورت الألمانية، حيث سيتنافس في التصفيات 53 منتخبًا؛ من أجل الوصول إلى بطولة اليورو التي تستضيفها ألمانيا بعد عامين، وتحديدًا خلال الفترة من 14 يونيو/ حزيران إلى 14 يوليو/ تموز 2024.

وتم توزيع المنتخبات الـ53 المشاركة في تصفيات يورو 2024 على 10 مجموعات، 7 منها تضم 5 منتخبات، أما المجموعات الـ3 الأخرى فسوف يُشارك فيها 6 منتخبات.

وتلعب المنتخبات الأوروبية مباريات التصفيات خلال الفترة من مارس/ آذار وحتى نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، ويحسم بطاقات التأهل إلى يورو 2024 متصدر ووصيف بطل كل مجموعة من المجموعات الـ10؛ ليصبح الإجمالي 20 منتخبًا، بجانب منتخب ألمانيا (المُستضيف)، أما الـ3 بطاقات الأخرى، فيتم تحديدها من خلال منافسات دوري الأمم الأوروبية نسخة 2022-2023.

ويضمن متصدرو المجموعات في مستويات دوري الأمم الأوروبية الأول والثاني والثالث في النسخة الحالية 2022-23، المشاركة في الجولة الفاصلة المؤهلة إلى يورو 2024، في حال فشلهم بالتأهل بشكل مباشر من التصفيات الخاصة بالبطولة، علمًا أن الجولة الفاصلة ستُقام منافساتها في مارس 2024.

وأسفرت القرعة عن مواجهات متوازنة، وصدامات أخرى مُرتقبة، خلال تصفيات كأس أمم أوروبا 2024؛ حيث توجد هولندا مع فرنسا ضمن المجموعة الثانية، ويواجه المنتخب الإيطالي منافسه الإنجليزي ضمن المجموعة الثالثة، وفيما يلي نتائج القرعة كاملة:

نتائج قرعة تصفيات كأس أمم أوروبا 2024

  • المجموعة الأولى: إسبانيا - إسكتلندا - النرويج - جورجيا - قبرص؛
  • المجموعة الثانية: هولندا - فرنسا - أيرلندا - اليونان - جبل طارق؛
  • المجموعة الثالثة: إيطاليا - إنجلترا - أوكرانيا - مقدونيا الشمالية - مالطا؛
  • المجموعة الرابعة: كرواتيا - ويلز - أرمينيا - تركيا - لاتفيا؛
  • المجموعة الخامسة: بولندا - التشيك - ألبانيا - جزر الفارو - مولدوفا؛
  • المجموعة السادسة: بلجيكا - النمسا - السويد - أذربيجان - إستونيا؛
  • المجموعة السابعة: المجر - صربيا - مونتينيغرو - بلغاريا - ليتوانيا؛
  • المجموعة الثامنة: الدنمارك - فنلندا - سلوفينيا - كازاخستان - أيرلندا الشمالية - سان مارينو؛
  • المجموعة التاسعة: سويسرا - الكيان الصهيوني - رومانيا - كوسوفو - بيلاروسيا - أندورا؛
  • المجموعة العاشرة: البرتغال - البوسنة والهرسك - أيسلندا - لوكسمبورغ - سلوفاكيا - ليشتنشتاين.

وسيتنافس 53 منتخبًا في تصفيات يورو 2024 من أصل 55 عضوًا في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ولن تشارك ألمانيا في التصفيات، باعتبارها الدولة المستضيفة، كما تم استبعاد منتخب روسيا؛ بسبب الحرب على أوكرانيا.

وكان المنتخب الإيطالي قد تُوج بلقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، وذلك بعد الفوز في النهائي على إنجلترا في ركلات الترجيح 2-3، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

شارك: