تعرف إلى موعد التصويت على النظام الانتخابي للاتحاد العراقي

2021-06-08 09:01
تطبيعية العراق تحدد الـ4 من نيسان/أبريل موعداً للتصويت على النظام الأساس (Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعثت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية لأعضاء الهيئة العامة، من أندية الدوري الممتاز والدرجة الأولى والاتحادات الفرعية في المحافظات، فضلاً عن ممثلي الروابط المعتمدة في النظام الأساسي.

وحددت التطبيعية الـ4 من نيسان/أبريل المقبل موعداً لإقامة المؤتمر العام في العاصمة بغداد، ومن خلاله سيتم التصويت على النظام الأساسي والقانون الانتخابي لسنة 2021.

ويشكل النظام الأساسي الجديد للاتحاد العراقي لكرة القدم جدلاً واسعاً، حيث يرفض عدد من أعضاء الهيئة السماح بتمرير فقرة ازدواجية المناصب، والتي ستحرم أعضاء الهيئات الإدارية في الأندية والاتحادات الفرعية من حق الترشح لعضوية المكتب التنفيذي الجديد، إضافة إلى فقرة منح أكثر من تمثيل للأندية الحاصلة على المراكز الأولى في بطولات كرة الصالات والشاطئية والنسوية.

ويذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أكد في وقت سابق، ضرورة إكمال المهام المطلوبة للهيئة التطبيعية في الأوقات المحددة، من بينها أن يتم التصويت على النظام الأساسي للاتحاد العراقي لكرة القدم وقانون الانتخابات في موعد أقصاه الـ4 من نيسان المقبل، بينما تم تحديد موعد الـ31 من أيار/مايو المقبل لانتخابات الاتحادات الفرعية، وستقام انتخابات المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد العراقي لكرة القدم في موعد أقصاه الـ30 من حزيران/يونيو المقبل. 

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: