تعرف إلى مواجهات العرب في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا

2022-02-17 13:13
16 منتخبًا يتنافسون على كأس آسيا تحت 23 عامًا (twitter/afcasiancup)
Source
+ الخط -

سحبت اليوم الخميس 17 شباط/ فبراير، قرعة بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا لكرة القدم 2022، والتي ستقام للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا، حيث تستضيف أوزبكستان 32 مباراة في مدينتي طشقند وقرشي خلال الفترة من 1 - 19 حزيران/ يونيو القادم.


وأوقعت القرعة التي جرت في العاصمة الأوزبكية طشقند، منتخبات أوزبكستان وقطر وإيران وتركمانستان في المجموعة الأولى، وسيلعب منتخب السعودية، وصيف حامل اللقب، في المجموعة الرابعة القوية بمواجهة الإمارات واليابان وطاجيكستان.

وجاء منتخب كوريا الجنوبية، حامل اللقب، في المجموعة الثالثة بمواجهة 3 منتخبات من منطقة شرق آسيا وهي تايلاند وفيتنام وماليزيا. وضمت المجموعة الثانية ثلاثة منتخبات من منطقة غرب آسيا، وهي الأردن والعراق والكويت، إلى جانب منتخب أستراليا. 


وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، فقد تحظى البطولة بمشاركة 16 منتخباً تم تقسيمها على 4 مجموعات، حيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، كما تشهد البطولة مشاركة 4 منتخبات سبق لها التتويج باللقب من قبل، إلى جانب 9 منتخبات سبق لها بلوغ الدور قبل النهائي، في حين تشارك طاجيكستان وتركمانستان للمرة الأولى في النهائيات.

مجموعات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان

  • المجموعة الأولى: أوزبكستان، إيران، قطر، تركمانستان.
  • المجموعة الثانية: أستراليا، الأردن، العراق، الكويت.
  • المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية، تايلاند، فيتنام، ماليزيا.
  • المجموعة الرابعة: السعودية، الإمارات، اليابان، طاجيكستان.
شارك: