تعرف إلى رواتب نجوم برشلونة

2021-06-08 09:01
نجوم فريق برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت وسائل إعلام عن رواتب نجوم برشلونة الإسباني؛ حيث يتصدر ليونيل ميسي قائمة الأعلى أجرا في النادي، وهو واحد من ثلاثة لاعبين يتقاضون أكثر من 345 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، في حين يكتفي مارتن برايثوايت بحصوله على 85 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وبحسب صحيفة ذا صن الإنجليزية، لدى برشلونة أعلى فاتورة للأجور في كرة القدم العالمية؛ حيث يكسب ثلاثة لاعبين 345 ألف جنيه إسترليني أو أكثر في الأسبوع.

وتبين الصحيفة أن العملاق الإسباني لم يتراجع أبدًا عن إنفاق الأموال لتأكيد هيمنته في الليغا ودوري أبطال أوروبا، وأشارت إلى أن الأمور لم تسر على ما يرام بالنسبة إلى برشلونة مؤخرًا، لاسيما ما حصل من دراما خلال قضية رغبة ميسي في الرحيل عن النادي.

وتنازل برشلونة عن لقب الدوري أمام غريمه ريال مدريد الموسم الماضي، بينما خرج من دوري أبطال أوروبا بنتيجة 8-2 في مباراة واحدة على يد بايرن ميونيخ.

وليس من المستغرب أن يكون ميسي صاحب أعلى راتب أسبوعي بـ584 ألف جنيه إسترليني، ويأتي لاعب خط الوسط الرائع فرينكي دي يونغ في المركز الثاني، ويتقاضى 354 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، ويحصل الفرنسي أنطوان غريزمان على 345 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا بعد انتقاله من أتلتيكو مدريد عام 2019.


ويكسب خمسة لاعبين آخرين 200 ألف جنيه إسترليني أو أكثر في الأسبوع، وهم كل من سيرجيو بوسكيتس (258 ألف جنيه إسترليني)، أكثر من جيرارد بيكيه وعثمان ديمبيلي وميراليم بيانيتش (210 آلاف جنيه إسترليني)، وصامويل أومتيتي (208 آلاف جنيه إسترليني).

ويحصل 14 لاعبًا على  ما لا يقل عن 100 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع وهم: سيرجي روبرتو وجوردي ألبا ورافينيا وفيليب كوتينيو ومارك أندريه تير شتيغن وفرانسيسكو ترينكاو، وهم الأعضاء الآخرون في النادي المكون من ستة أرقام.

ويعد كليمو لينغليه اسمًا كبيرًا في أسفل القائمة، حيث يحصل فقط على 70 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

أما النجم الشاب أنسو فاتي يتراجع بشكل مدهش عن الترتيب، حيث يحصل على 45 ألف جنيه إسترليني فقط في الأسبوع، لكن بأكثر من نصف راتب مارتن بريثويت البالغ 85 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

أما الشبان مثل أرناو تيناس وبيدرو غونزاليس وجان كلير توديبو، فإنهم يحصلون على 15 ألف جنيه إسترليني فقط في الأسبوع، وهم اللاعبون الوحيدون الذين يكسبون أقل من مليون جنيه إسترليني سنويًا.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: