2022-05-12

تعرف إلى حقيقة تدريب البرتغالي فيلاس بواش لمنتخب المغرب

مدرب فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي الأسبق، البرتغالي فيلاش بواش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية الخميس 12 مايو/ أيار عن حقيقة اقتراب المدرب أندريه فيلاس بواش من تدريب منتخب المغرب، مشيرة إلى أن الأمر لم يكن سوى مجرد شائعات، كون المدرب البرتغالي "لن يقبل بهذا التحدي".

 

وأوضح موقع "سابو ديسبورتو" البرتغالي أن المدرب البالغ من العمر 44 عامًا لن يقود منتخب "أسود الأطلس" خلفا للمدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، مبررا ذلك بأن "المشروع غير مغر بالنسبة له". وخاض فيلاس بواش تجربته التدريبية الأخيرة ما بين عامي 2020 و 2021 مع أولمبيك مارسيليا، وهو النادي الذي تركه في نفس العام.

 

ويقضي بواش "إجازة اختيارية" حاليا، بعد انتهاء عقده مع مارسيليا الفرنسي في فبراير/ شباط من عام 2021.. وسبق له أن درب العديد من الأندية الأوروبية الكبرى أبرزها تشيلسي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين؛ لكن أبرز محطاته جاءت مع بورتو البرتغالي بحصده ألقاب الدوري والكأس إلى جانب الدوري الأوروبي عام 2011.

وكانت الصحافة المغربية قد أثارت احتمال أن يخلف بواش، المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش الذي تحوم الشكوك حول استمراره مع أسود الأطلس رغم نجاحه في قيادتهم للتأهل إلى مونديال قطر 2022.

 

وتعرض حاليلوزيتش لانتقادات في الفترة الماضية بسبب خياراته التكتيكية وتشكيلة المغرب، وطالبه الشارع الرياضي المغربي بفتح الباب أمام عودة النجمين حكيم زياش مهاجم تشيلسي الإنجليزي ونصير مزراوي مدافع أياكس أمستردام الهولندي إلى صفوف أسود الأطلس بعد رفضهم مسبقًا اللعب تحت قيادة المدرب البوسني.

 

وفي مونديال قطر، وقع منتخب المغرب في المجموعة السادسة، إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، ويطمح "أسود الأطلس" للتأهل إلى الدور الثاني من المسابقة العالمية، من خلال استغلال عامل اللعب على أراضٍ عربية للمرة الأولى.

شارك: