تعرف إلى تفاصيل الرحلة الماراثونية لمحترفي العراق إلى إيران

2022-01-25 09:39
مهند جعاز لاعب منتخب العراق (من اليمين) وإلى جانبه علي الحمادي وزيدان إقبال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر خاصة لموقع winwin أن إدارة منتخب العراق نجحت في تأمين تذاكر بديلة للاعبين المحترفين، من أجل الإسراع في ترتيب مشاركتهم في لقاء إيران المقبل، ضمن تصفيات كأس العالم 2022، بعد إلغاء رحلاتهم الجوية المقرّرة من المملكة المتحدة والسويد إلى مطار اسطنبول، بسبب سوء الأحوال الجوية في تركيا.

وقالت المصادر إن اللاعبين المحترفين الـ5، وهم مهند جعاز وفرانس بطرس وأمير العماري وعلي الحمادي وزيدان إقبال، اضطروا للبقاء في المطارات الأوروبية لساعات طويلة، حتى تمكنت إدارة المنتخب العراقي من تحويل وجهات سفرهم إلى دبي، كمحطة ترانزيت إلى طهران، وتقليل ساعات السفر، مع توفير التذاكر ضمن مقاعد درجة الأعمال بدلاً من الدرجة السياحية.

وأضافت المصادر أن علي الحمادي محترف ويكمب وندرز، الناشط في الدوري الإنجليزي للدرجة الثانية، قد غادر مساء أمس من مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن، وسيصل مطار دبي عند الـ8 صباحاً، بالتوقيت المحلي الإماراتي، ويغادر بعدها بساعات قليلة إلى مطار طهران، برفقة زميله الآخر لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي تحت سن 21 عاماً، زيدان إقبال، والذي غادر من مطار مدينة مانشستر الإنجليزية.

فيما سيقطع المحترفان في الدوري السويدي الممتاز مهند جعاز وأمير العماري، ومحترف فرايبورغ الدنماركي فرانس بطرس، طريقاً طويلاً، حيث إن رحلتهم تنطلق من السويد مروراً بألمانيا، ومن ثم تتجه إلى دبي، حتى المحطة الأخيرة في طهران، ومن المتوقع وصولهم مساء اليوم.

ويلاقي المنتخب العراقي نظيره الإيراني في الـ27 من الشهر الحالي، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022، ومن ثم يواجه لبنان في مدينة صيدا، في الأول من شباط/ فبراير المقبل.

يُذكَر أن منتخب العراق يحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية برصيد 4 نقاط، ويتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة، يليه منتخب كوريا الجنوبية برصيد 14 نقطة، ثم منتخب الإمارات في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويأتي بعده منتخب لبنان الذي يحتل المركز الرابع برصيد 5 نقاط، ويتذيل منتخب سوريا جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

شارك: