تعرف إلى تصريحات بيتروفيتش في المؤتمر الصحفي للقاء إيران

2022-01-26 18:29
زيليكو بيتروفيتش مدرب العراق (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المونتيغيري زيليكو بيتروفيتش مدرب منتخب العراق أنه واجه صعوبات كبيرة في الساعات القليلة الماضية، تمثلت بإبعاد 3 لاعبين أساسيين عن مواجهة يوم غد الخميس 27 يناير/ كانون الثاني أمام إيران، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقال بيتروفيتش في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الغد: "تعرضنا لصدمة كبيرة قبل مواجهة منتخب إيران، فقد فقدنا 3 لاعبين أساسيين، وهم: ياسر قاسم ومناف يونس وأمجد عطوان، وخاصة اللاعب الأخير، فهو يمثل ركيزة مهمة للمنتخب العراقي، لكونه القائد والعنصر الأبرز في خط الوسط، وكذلك ننتظر نتائج المسحات الطبية الجديدة، التي أجريت صباح اليوم للبعثة الرسمية، ونأمل ألّا تكون هناك غيابات أخرى".

وأضاف مدرب المنتخب العراقي أن الفريق الإيراني لديه لاعبون محليون كثر، ومن السهل التحاقهم بالبعثة حالياً، لكون المباراة في أرضهم، بينما لاعبو العراق يجدون الصعوبة في الانضمام، مشيراً إلى أن المحترفين في أوروبا، وصلوا مساء أمس بعد رحلات مكوكية، بسبب سوء الأحوال الجوية في تركيا.

وأوضح زيليكو بيتروفيتش أنه سيتعامل مع هذه الظروف بإيجابية، من أجل تحقيق نتيجة جيدة، تجدد الأمل بالمنافسة على المركز الثالث، لأن المنتخبين الإيراني والكوري الجنوبي ضمنا الصدارة والوصافة، مشدداً على أنه أبلغ اللاعبين بأنها الفرصة الأخيرة، وعلى الجميع استثمارها، والعودة لدائرة المنافسة.

ويلاقي المنتخب العراقي نظيره الإيراني يوم غد الخميس ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، ومن ثم يواجه لبنان في مدينة صيدا، في الأول من فبراير/ شباط المقبل.

يُذكَر أن منتخب العراق يحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية برصيد 4 نقاط، ويتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة، يليه منتخب كوريا الجنوبية برصيد 14 نقطة، ثم منتخب الإمارات في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويأتي بعده منتخب لبنان الذي يحتل المركز الرابع برصيد 5 نقاط، ويتذيل منتخب سوريا جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

شارك: