2021-06-10

تعرف إلى تشكيل منتخب الجزائر المتوقع لمواجهة تونس الودية

المنتخب الجزائري يبحث عن تجاوز رقم ساحل العاج في سلسلة عدد المباريات دون هزيمة (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin

يلعب منتخب الجزائر، يوم الجمعة 11 يونيو/ حزيران، ثالث مباراة ودية في ختام معسكره الإعدادي لتصفيات كأس العالم قطر 2022، أمام منتخب تونس على ملعب رادس، بهدف مواصلة سلسلة اللاهزيمة وتحطيم الرقم القياسي الإفريقي، الذي يملكه حاليا مناصفة مع منتخب كوت ديفوار بـ26 مباراة دون خسارة على التوالي.


وفاز "محاربو الصحراء" في مباراتين وديتين، الأولى أمام موريتانيا بأربعة أهداف لهدف يوم 3 يونيو/ حزيران، ثم مالي يوم 6  حزيران، ويتطلعون لتحقيق نفس الإنجاز أمام تونس لدعم سلسلتهم الإيجابية والارتقاء في تصنيف المنتخبات للاتحاد الدولي لكرة القدم.


وأجرى المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، العديد من التغييرات على التشكيل الأساسي خلال الوديتين السابقتين، إلا أنه سيعول بنسبة كبيرة جدا على أفضل تشكيل له أمام منتخب تونس، بالنظر لقوة هذا الاختبار، وسيعتمد على الرسم التكتيكي الذي اختاره أمام مالي؛ أي بخطة 4ـ4ـ2، والذي دفعه إلى تطبيقه غياب نجم ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، الذي أفقد وسط ميدان "المحاربين" ورقة تكتيكية هامة جدا.


سيعتمد بلماضي في الحراسة على رايس وهاب مبولحي نجم الاتفاق السعودي، في حين سيراهن على عودة يوسف عطال من أجل اللعب في خط الدفاع إلى جانب جمال بلعمري وعيسى ماندي ورامي بن سبعيني. 


أما في خط الوسط فسيعتمد جمال على أفضل توليفة ممكنة، من خلال الاتكال على أربعة لاعبين، عدلان قديورة وسفيان فيغولي ويوسف بلايلي ورياض محرز، مفضلا عامل الخبرة على اندفاع الشباب ونقص التجربة التي يمثلها الثنائي رامز زروقي وهشام بوداوي.


وفي خط الهجوم سيعول مدرب منتخب الجزائر على الثنائي إسلام سليماني وبغداد بونجاح، الذي ترك انطباعا جيدا خلال الودية الماضية أمام مالي.


حضر بلماضي خطة بديلة أخرى قد يفاجئ بها المنتخب التونسي من خلال الاعتماد على خطة 4ـ3ـ3، التي تعود عليها اللاعبون كثيرا، من خلال إشراك هاريس بلقبلة رفقة قديورة وفيغولي في وسط الميدان، ومحرز وبلايلي وبونجاح في الهجوم، مع الإبقاء على نفس التركيبة الدفاعية.


وتمثل مباراة الجزائر وتونس صراعا تكتيكيا كبيرا بين المنتخبين، لا سيما في ظل جودة زملاء علي معلول في هذا المجال بالتحديد.

شارك:
2021-06-23
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
17:00
مباراة
مباراة 1
22:00
ألغيت
مباراة 1
17:30
مباراة
مباراة 1
17:30
مباراة
مباراة 1
18:00
مباراة