تعرف إلى ترتيب قادة الترجي التونسي تحت قيادة نبيل معلول

2022-08-04 23:42
التونسي محمد علي بن رمضان مرشح ليكون أحد القادة في نادي الترجي الرياضي خلال الموسم القادم 2022-23 (Twitter/ CAF)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
+ الخط -

سيحصل حارس المرمى معز بن شريفية على شارة قيادة الفريق الأول لكرة القدم في الترجي الرياضي التونسي، بعد إعلان الثنائي خليل شمام وسامح الدربالي اعتزال اللعب عقب نهاية الموسم الكروي الماضي 2021-22.

وجاء تنصيب بن شريفية قائداً للفريق بعد مغادرة شمام والدربالي؛ لكونه أقدم لاعب في المجموعة الحالية، وقد شارك في جميع إنجازات الفريق منذ بداية الحقبة الذهبية لنادي "باب سويقة"، والتي انطلقت مع بداية الولاية الأولى للمدرب الحالي نبيل معلول عام 2010.

ويمتلك بن شريفية (30 عامًا) مسيرة رائعة ومليئة بالإنجازات الفردية والجماعية مع الترجي، إذ نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة في 189 مباراة من 357 مباراة رسمية لعبها مع الفريق الأكثر تتويجا في تونس؛ أي بنسبة تفوق الـ50%، وتبرز إسهاماته بشكل أكبر في البطولات التي تُوج بها الترجي على المستوى القاري.

وبحسب مراقبين، أسهم بن شريفية بشكل واضح في إنجازات الترجي طيلة السنوات الـ10 الماضية محليا وعربيا وقاريا؛ إذ تُوج معه الفريق بـ19 لقباً؛ منها 3 ألقاب في دوري أبطال أفريقيا، وعلى المستوى العربي، تُوج في عام 2017 بالبطولة العربية على حساب الفيصلي الأردني. 

ما ترتيب قادة الترجي التونسي خلال الموسم الكروي المقبل 2022-23؟

من المحتمل أن يكون لاعب الوسط الدولي التونسي محمد علي بن رمضان القائد الخامس للترجي، بعد الإيفواري فوسيني كوليبالي، والتونسيين غيلان الشعلالي وأنيس البدري على الترتيب.

الإيفواري فوسيني كوليبالي مرشح ليكون أحد قادة الترجي في الموسم القادم

وربما يتم تفضيل بن رمضان رغم  صغر سنه ( 22 عاماً) على عدة أسماء أخرى ضمن قائمة قادة  الفريق؛ لكونه من أبناء النادي وخريجي مدرسة تكوين الشبان في "شيخ الأندية التونسية"، وأيضا لما يتميز به من شخصية قوية وقيادية، وللتقدير الذي يحظى به من الجميع في غرفة الملابس.

يُذكر أن الترجي التونسي يستعد لبداية الموسم الكروي الجديد تحت قيادة مدربه نبيل معلول الذي يسعى لقيادة الفريق لتحقيق لقب الدوري التونسي الممتاز للمرة السابعة على التوالي، والتتويج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخ النادي والأولى منذ عام 2019.

شارك: