تعرف إلى برنامج الفرق المغربية في بطولتي إفريقيا هذا الأسبوع

2021-10-15 00:05
أرشيفية- الوداد الرياضي يتأهب لمواجهة قلوب الصنوبر الغاني في ذهاب دور الـ 32 لمسابقة دوري أبطال إفريقيا (facebook/WACofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعود 4 أندية مغربية خلال الأيام القليلة القادمة للمنافسة على مستوى الواجهة الإفريقية، عبر مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية".


وستكون الكرة المغربية مشاركة بالبطولات الإفريقية في الموسم الجديد 2021-22، مُمثلة بأندية الوداد والرجاء ونهضة بركان والجيش الملكي الذي عاد للمشاركة قاريا، بعد سنوات من الغياب.

الوداد الرياضي وغياب بارز أمام قلوب الصنوبر الغاني

يشد فريق الوداد الرياضي غداً الجمعة 15 أكتوبر/ تشرين الأول الرحال صوب العاصمة الغانية أكرا بغياب هام، يتعلق باللاعب رضا الجعدي، والذي أُصيب بالتواء حاد في الكاحل خلال المعسكر الأخير لمنتخب المغرب الرديف.


وأوضح نادي الوداد المغربي في بيان رسمي له قبل ساعات، أن اللاعبين رضا الجعدي وسفيان كركاش سيغيبان عن مباراة ذهاب دور الـ32 لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، ضد فريق قلوب الصنوبر الغاني.


ويواجه الوداد مُضيفه فريق قلوب الصنوبر يوم الأحد 17 أكتوبر، على أرضية ملعب "أوهيني دجان"، في مباراة ستنطلق في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت المغرب، السادسة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.

نهضة بركان في رحلة ملغومة صوب تونس

أما نهضة بركان، والذي تُوج قبل سنة بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية، فقد شد الرحال صوب تونس، تحضيراً لملاقاة نادي اتحاد بن قردان بدور الـ32 للموسم الجديد من البطولة نفسها.


النادي المغربي توجه اليوم الخميس 14 أكتوبر في رحلة صوب تونس منقوصاً من خدمات 4 من أبرز لاعبيه، ويتعلق الأمر بكل من العميد محمد عزيز، والثنائي مهدي أوبيلا وكريم باعدي بسبب الإصابة، والمحترف الموريتاني أداما با لاختيارات فنية.


وتُقام مباراة اتحاد بن قردان التونسي ونهضة بركان يوم السبت 16 أكتوبر، بملعب "مصطفى بن جنات" بالمنستير، بداية من الساعة الرابعة والنصف عصرا بالتوقيت المغربي، السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ديربي مغاربي بين الجيش الملكي وشبيبة القبائل الجزائري

يستضيف مجمع الأمير "مولاي عبد الله" بالعاصمة المغربية الرباط، يوم السبت 16 أكتوبر، مباراة أخرى في ذهاب دور الـ32 لمسابقة كأس الكونفيدرالية، حيث يستضيف الجيش الملكي نظيره شبيبة القبائل الجزائري، في ديربي مغاربي مثير.


شبيبة القبائل الذي وصل في النسخة الأخيرة لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي إلى المباراة النهائية، قبل أن ينهزم أمام الرجاء المغربي، لن يكون بالخصم السهل لنادي الجيش الملكي الذي انتظر عشاقه طويلاً لمتابعته بالمسابقات الإفريقية، بعد فترة من الركود.


المباراة التي ستقام بداية من الساعة السابعة مساءً بتوقيت المغرب، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، ستعرف حضور جميع لاعبي نادي الجيش الملكي المغربي ما عدا اللاعب رضا سليم المصاب منذ فترة.

في المغرب.. الرجاء يحل ضيفا على أويلرز الليبيري!

غيّر نادي أويلرز الليبيري مسرح مباراته بالدور التمهيدي الثاني لمسابقة دوري أبطال إفريقيا إلى مدينة مراكش المغربية، لعدم جاهزية ملعبه، ليُلاقي نادي الرجاء في لقاء مبرمج بين الطرفين يوم الأحد 17 أكتوبر.


وبسبب الإصابة التي تعرض لها في معسكر منتخب المغرب الرديف، لن يكون عبد الإله الحافيظي متاحا في اللقاء القاري، حسب التقرير الطبي الذي حصل عليه الرجاء بخصوص الحالة الصحية لواحد من لاعبيه الأساسيين.


ويفتقد الرجاء جهود مجموعة من أبرز لاعبيه في مواجهة أويلرز، ويتعلق الأمر بكل من عبد الإله الحافيظي (للإصابة) وعمر العرجون بسبب عقوبة الإيقاف، بالإضافة إلى الوافدين الجدد حميد أحداد وجمال حركاس وسامي هين وجبريل سيلا ومصطفى كوياطي؛ لعدم قيدهم بالقائمة الإفريقية للنادي، والتي أُغلقت قبل حسم الرجاء لهذه الصفقات.

شارك: