تعرف إلى الوجهات المحتملة للمغربي حكيم زياش 

2022-06-30 14:32
لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، المغربي حكيم زياش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشحت مجموعة من التقارير الإعلامية الدولية رحيل المغربي حكيم زياش عن صفوف فريق تشيلسي الإنجليزي، خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، على الرغم من أن عقده مع النادي مستمر إلى غاية صيف 2025، بعدما تم التعاقد معه العام الماضي بموجب عقد يمتد لخمس سنوات.

ورجحت التقارير الصحفية دوافع رغبة حكيم زياش في الرحيل عن فريق "البلوز" إلى عدم قدرته على التأقلم مع الأجواء داخل المجموعة، وفشله في إقناع المدرب الألماني توماس توخيل، الذي لا يعتمد عليه بشكل أساسي ومستمر في تشكيلته.

في المقابل، أوضحت نفس التقارير أن إدارة الفريق الإنجليزي قد فتحت بدورها باب الرحيل أمام لاعبها المغربي زياش خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل قلة الاعتماد عليه من طرف المدرب.

وكان حكيم زياش (29 عاماً) أول صفقة يبرمها تشيلسي في عهد مدربه السابق لامبارد، وانضم إلى صفوف "البلوز" قادمًا من أياكس عام 2020 مقابل 35 مليون يورو، قبل إقالة لامبارد في منتصف موسم 2021/2020 وقدوم الألماني توخيل لتدريب تشيلسي خلفًا له، ليقود الفريق للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا في ذلك الموسم.

وعلى الرغم من غياب اللاعب زياش عن المنافسة بشكل مستمر، إلا أن أندية عديدة أبدت اهتمامها بالتعاقد معه خلال الميركاتو المقبل، إيمانًا منها بقدرات اللاعب السابق لفريق أياكس أمستردام الهولندي.

وبدأ زياش أساسيًّا في 14 مباراة فقط في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز، وطوال الموسم الماضي، لعب 2489 دقيقة في 44 مباراة شارك فيها بمختلف المسابقات، سجّل خلالها 8 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة.

ما الأندية المهتمة باللاعب حكيم زياش؟

في ظل رغبة حكيم زياش في الانتقال إلى فريق آخر وخوض تجربة جديدة قد تضمن له لعب دقائق أكثر، ظهرت مجموعة من الأندية التي أبدت رغبتها في التعاقد معه خلال سوق الانتقالات الصيفية، في المقابل يبدو أن إدارة "البلوز" مستعدة للاستماع لأي عرض قد يصلها، بعدما أصبح الدولي المغربي منفتحًا على فكرة رحيله.

تعرّف إلى الأندية المهتمة بخدمات زياش:

  • برشلونة الإسباني
  • إي سي ميلان الإيطالي 
  • مارسيليا الفرنسي
  • إيفرتون الإنجليزي
  • ليدز يونايتد الإنجليزي
شارك: