تعرف إلى المدير الإداري الجديد للمنتخب العراقي لكرة القدم

2021-10-17 01:42
الهولندي ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق (يسار) وإلى جانبه باسل كوركيس (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي لكرة القدم، قرّر الاستغناء عن خدمات باسل كوركيس المدير الإداري لمنتخب العراق، فيما تم الإبقاء على رحيم حميد مساعد المدرب المحلي، بناءً على طلب الهولندي ديك أدفوكات المدير الفني لأسود الرافدين، وذلك لضيق فترة التحضير للجولات المقبلة، للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقالت المصادر إن المكتب التنفيذي سيقدم الشكر والتقدير لكوركيس، على المجهودات الكبيرة التي قدّمها في الفترة الماضية، فيما تم الاتفاق على ترشيح غيث مهنا، منسق الاتحاد في أستراليا، ليشغل منصب مدير إدارة المنتخب العراقي، بشرط أن يوافق على الإقامة الكاملة في بغداد.

وأضافت المصادر أن أغلبية المكتب التنفيذي ذهبوا مع خيار الاستعانة بخدمات غيث مهنا، الذي سبق له تولي مهمة المنسق العام للمنتخب العراقي، في بطولة كأس آسيا 2015، ووصل فيها العراقيون إلى الدور نصف النهائي.

ويبلغ مهنا من العمر 32 ربيعاً، ويقيم مع عائلته في سدني الأسترالية منذ أكثر من 25 سنة، ويتحدث أكثر من لغة أجنبية، كما سبق له الحضور في أغلب المشاركات العراقية، من منتخبات الشباب والأولمبي والوطني، في مقدمتها إنجاز كأس آسيا 2007.

مقابلة سابقة لغيث مهنا خلال تصفيات كأس العالم 2018 في بيرث الأسترالية

شارك: