تعرف إلى التشكيل المتوقع للمغرب في مواجهة جزر القمر

2022-01-14 12:27
يوسف النصيري عاد للتدريبات الجماعية وينتظر مشاركته أمام جزر القمر (twitter/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع منتخب المغرب لحسم موقفه وخطف البطاقة المؤهلة للدور الثاني من بطولة كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، وذلك عندما يلتقي نظيره منتخب جزر القمر في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثالثة مساء اليوم الجمعة 14 يناير الجاري.

ويدخل "أسود الأطلس" المباراة بمعنويات وثقة عاليتين، بعد أن حقق فوزا ثمينا على غانا (المنافس الأول على صدارة المجموعة)، بهدف نظيف حمل توقيع سفيان بوفال عند الدقيقة 83، ليمنح بلاده النقاط الكاملة التي وضعته على الطريق الصحيح من أجل التأهل الذي سيتحقق رسميا حال تكرار الفوز اليوم على حساب جزر القمر.

موعد مباراة المغرب وجزر القمر في كأس أمم إفريقيا 2021

وتقام المباراة مساء اليوم الجمعة 14 يناير، عند الساعة (19:00 بتوقيت مكة المكرمة)، الخامسة بالتوقيت المحلي للمغرب، على استاد ملعب أحمدو أهيدجو، في مدينة ياوندي الكاميرونية، ويمكن متابعتها على قنوات beIN Sports HD1 Max بتعليق رؤوف خليف، وقناة Arryadia TNT HD المغربية المحلية، وAl Aoula HD Earth TNT المحلية في المغرب.

تغييرات مرتقبة في تشكيل المغرب لمواجهة جزر القمر

وعانى منتخب المغرب من عدة غيابات هامة عن قائمته التي خاضت المواجهة الأولى أمام غانا يوم الاثنين الماضي 10 يناير، ولكن الأيام التالية حملت أخباراً سعيد للجماهير المغربية، حيث سيتمكن المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش من الاعتماد على مهاجمَيه يوسف النصيري نجم هجوم إشبيلية الإسباني، وأيوب الكعبي مهاجم هاتاي سبور التركي العائدين من الإصابة.

وتشير التوقعات إلى أن يدفع حليلوزيتش بالهداف يوسف النصيري منذ البداية من أجل تطوير القدرات التهديفية في المباراة من جهة، فيما سيدفع بالكعبي في بقية أطوار اللقاء من أجل إدخاله في أجواء المنافسة تحسبا للمباريات المقبلة في البطولة، خصوصا وأن الفوز اليوم سيعني التأهل رسميا للدور ثمن النهائي.

ورغم عودة النصيري والكعبي، إلا أن "أسود الأطلس" سيواصلون افتقاد بعض اللاعبين، وعلى رأسهم ريان مايي وأيمن برقوق اللذان ما زالا يتماثلان للشفاء من الإصابة وفيروس كورونا، ويتدربان خارج المجموعة، وينتظر أن يعودا خلال اليومين المقبلين للتدريبات.

ماذا قال مدرب المغرب وحيد حليلوزيتش قبل مباراة جزر القمر

وتحدث المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش عن مواجهة جزر القمر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، قائلا: "لقد حققنا فوزًا مهمًا في مباراة صعبة ضد غانا (في الجولة الأولى)، وأسهم هذا الفوز بتعزيز معنويات الفريق واللاعبين. أتينا للبطولة بطموح كبير. لقد مضى وقت طويل منذ أن فاز المغرب بلقب كأس الأمم الإفريقية. نحن هنا لنبذل قصارى جهدنا ونحن متفائلون وسنعمل على أن يكون الشعب المغربي سعيدا من جديد".

ماذا قال حارس مرمى المغرب ياسين بونو عن مواجهة جزر القمر

بدوره قال حامي عرين منتخب المغرب، ونادي إشبيلية الإسباني، ياسين بونو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "تركيزنا ينصب على المباراة (أمام جزر القمر)، نعرف أن لكل مباراة صعوباتها، فريقنا جاهز وهدفنا هو الاستمرار في إحراز التقدم في هذه المرحلة، ومن ثم سنفكر في الجولة التالية. سنبذل قصارى جهدنا للخروج من كل مباراة بالفوز".

تشكيلة المغرب المتوقعة أمام جزر القمر في كأس أمم إفريقيا 2021

  • حراسة المرمى: ياسين بونو
  • الدفاع: أشرف حكيمي، رومان سايس، آدم ماسينا، نايف أكرد
  • الوسط: سفيان أمرابط، سليم أملاح، عمران لوزا
  • الهجوم: إلياس شاعير، سفيان بوفال، طارق التسودالي (سويف النصيري)

شارك: