تعرف إلى اختيارات مدرب وقائد منتخب تونس لجائزة الأفضل

2022-01-18 15:36
قائد منتخب تونس، يوسف المساكني، ومدربه منذر الكبير (Getty)
Source
+ الخط -

منح مدرب المنتخب التونسي، منذر الكبيّر، والقائد يوسف المساكني، صوتيهما لنجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، واختاراه في المركز الأول للحصول على جائزة الأفضل التي ذهبت إلى مهاجم بايرن ميونيخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي.


وشهدت الجائزة التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم، منافسة قوية بين ليفاندوفسكي وصلاح وليونيل ميسي، الذي انتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان الصيف الماضي.

لمن صوت منذر الكبيّر ويوسف المساكني في جائزة الأفضل؟


ويحق للمساكني التصويت في الجائزة بصفته قائدًا لنسور قرطاج؛ إذ تحسم الجائزة بأصوات قادة ومدربي المنتخبات، وبأصوات ممثلي وسائل الإعلام في كل دولة إلى جانب تصويت الجمهور.


واختار لاعب العربي القطري، المساكني، في المركز الأول نجم خط هجوم منتخب مصر ونادي ليفربول، صلاح، وفي المركز الثاني نجم ريال مدريد، كريم بنزيمة، ثم نجم باريس سان جيرمان، ميسي، في المركز الثالث، وفي المقابل، وضع مدرب منتخب نسور قرطاج، منذر الكبيّر، صلاح في المركز الأول، وليفاندوفسكي ثانيا، وميسي في المركز الثالث.

ترتيب اللاعبين في جائزة الأفضل

النتائج الرسمية للتصويت في جائزة الأفضل في العالم عام 2021 


بحسب الموقع الرسمي لـ"فيفا"، حصد محمد صلاح 39 نقطة من الأصوات التي حصل عليها في جميع الفئات، ليحتل المركز الثالث في سباق المنافسة على الجائزة، وحصل ميسي على 44 نقطة، وليفاندوفسكي، الذي توج بالجائزة، على 48 نقطة، وجاء كريم بنزيمة في المركز الرابع برصيد 30 نقطة، وحل في المركز الخامس لاعب تشيلسي، نغولو كانتي، الذي حصل على 24 نقطة.

شارك: