تعرف إلى أنجح 4 صفقات في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي

2021-11-11 00:33
آرون رامسدل حارس مرمى أرسنال ضمن أنجح صفقات الموسم في البريميرليغ 2021-2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دائمًا ما تتسم أندية الدوري الإنجليزي "البريميرليغ" بالبذخ في أسواق الانتقالات بالنظر إلى القدرات الشرائية الرهيبة التي تتمتع بها أندية الدرجة الممتازة، وحتّى في بعض الأحيان أندية الدرجة الأولى، لكن العبرة دائمًا تكون بالنهايات وليس البدايات، فليس كل تعاقد كبير مؤشر على نجاح حتمي، والدليل الأكبر هو جادون سانشو مع مانشستر يونايتد.


نعرض في هذا التقرير الصفقات الناجحة، واخترنا لكم 4 لاعبين نعتقد أنهم أفضل التعاقدات هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

آرون رامسدل (أرسنال)

أصر المدرب الإسباني مايكل أرتيتا في الصيف على دفع مبلغ 28 مليون لانتداب الحارس آرون رامسدل من شيفيلد، رُغم انتقاد الكثيرين لوجود قيمة كبيرة مثل بيرند لينو، لكن ما حدث لاحقًا أثبت صحة نظر أرتيتا، وغدا رامسديل في ظرف 11 جولة فقط ضمن زمرة حراس المرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز بفضل تصدياته المبهرة.


بعد الخسارة في أول جولتين أمام تشيلسي (0-2) ومانشستر سيتي (0-5) أوكل أرتيتا مهمة حراسة أرسنال إلى رامسدل بدلًا من لينو الذي اهتزت شباكه 7 مرات في 180 دقيقة، ليبدأ النادي اللندني عصرا جديدا على مستوى حراسة المرمى مع النجم البالغ من العمر 23 عامًا.


منذ ذلك الحين خاض رامسديل 8 مباريات في الدوري لم يعرف أرسنال طعم الهزيمة خلالهم قط، والأدهى أنه خرج 5 مرات بشباك نظيفة، واستقبل 4 أهداف فقط. أسهمت المباريات الـ8 في ارتقاء النادي من ذيل الترتيب إلى المركز الخامس حاليًا، وحل الحارس المتألق ثانيًا في قائمة الأكثر تصديًا للكرات خلف إدوارد ميندي من تشيلسي.



كونور غالاغر (كريستال بالاس)


فرض لاعب الوسط المُعار من تشيلسي إلى كريستال بالاس نفسه واحدًا من أفضل المواهب في كرة القدم الأوروبية وليس على مستوى البريميرليغ فحسب، كونور غالاغر (21 عامًا) ربما هو اللاعب الأهم في تشكيلة النسور بالموسم الحالي بعد الإيفواري ويلفريد زاها، بخوضه 10 لقاءات من أصل 11 بصفة أساسية.


بعد سلسلة من الإعارات غير الموفقة مع وست بروميتش ألبيون وسوانسي وتشارلتون، وجد غالاغر أخيرًا ضالته وعرف من أين تؤكل الكتف، ليسطع نجمه في ملعب سيلهارست بارك رفقة المدرب باتريك فييرا، ويسجل 4 أهداف فضلًا عن تمريرتين حاسمتين، مع أنه لاعب وسط دفاعي.


في مباراة الجولة الـ10 سجّل غالاغر وصنع أمام مانشستر سيتي في فوز كريستال بالاس 2-0 وحصد جائزة نجم المباراة، ثم سجّل مجددًا أمام وولفرهامبتون في الجولة الـ11، وإجمالًا كان لاعب المباراة في 4 مناسبات، ليصير حديث الجميع في الصحافة الإنجليزية خاصة بعد أن أسقطه مدرب المنتخب غاريث ساوثغيت من قائمته في تصفيات مونديال قطر 2022.



مارك كوكوريا (برايتون)
 

برايتون أكثر الفرق إثارة للإعجاب بالموسم الحالي من المسابقة الإنجليزية إثر الأداء الجماعي والفني غير المتوقع مع المدرب غراهام بوتر، إذ جمع 9 نقاط من أول 4 جولات، وبعد ذلك لم يتعرض سوى لهزيمتين فقط طيلة 11 جولة، كما حقق نتائج جيدة أمام الكبار بتعادله 2-2 ضد ليفربول وفوزه 2-1 أمام ليستر سيتي.


مارك كوكوريا (23 عامًا) أحد الأسماء اللامعة في تشكيلة النورس بلا أدنى شك، الظهير الأيسر الوافد من خيتافي الإسباني وخريج مدرسة لاماسيا في برشلونة، سرعان ما تأقلم مع البيئة الإنجليزية وأصبح قطعة أساسية لدى المدرب غراهام بوتر، بخوضه 8 لقاءات من أصل 11، وفي وجوده لم يخسر النادي سوى مباراة واحدة.


لم يسجل كوكوريا أو يصنع في مجريات الموسم الحالي، بيد أن تأثيره في منظومة النورس أكبر من مجرد سرد إحصاءات تهديفية، فقد أصبح مفضلًا لدى الجماهير، وقليلًا ما يتفوق جناح الخصم ضده في المواجهات الثنائية، التوقيع مع كوكوريا نبع في الأساس من معاناة برايتون في هذا الجانب من الملعب، وقد نجح في ملء الفراغ بالطريقة المثلى.
 


هي تشان هوانغ (وولفرهامبتون)


من بين 17 فريقًا تجنبوا الهبوط الموسم الماضي في البريميرليغ، فقط بيرنلي سجّل أهدافًا أقل من وولفرهامبتون ما عجّل برحيل المدرب الأسطوري للنادي نونو إسبريتو، إثر انحدار المنتوج الهجومي للاعبيه وما ساعد على ذلك الإصابة المطولة للمهاجم الأساسي راؤول خيمينيز، وهو ما يفسر رؤية روبين نيفيز وبيدرو نيتو في صدارة هدّافي النادي بنهاية الموسم بـ5 أهداف لكل منهما.


كان من أولويات مدرب الذئاب الجديد برونو لاغي، التعاقد مع مهاجم يملأ الفراغ الهجومي، ووقع الاختيار على مهاجم منتخب كوريا الجنوبية تشان هوانغ لاستعارته من ريد بول لايبزيغ الألماني، ولم يمنح اللاعب فرصة للمقدمات ليسجل في أول ظهور له في الدوري أمام واتفورد.


لاحقًا أحرز هوانغ 4 أهداف من أول 6 مباريات له في البريميرليغ، ولعب دورًا حيويًا في التوليفة الهجومية لوولفرهامبتون وكوّن شراكة هجومية قوية مع العائد راؤول خيمينيز، ما يلفت النظر أن اللاعب بمقدوره الاشتراك في جميع المراكز الهجومية تقريبًا، ما يعطي خيارات أكثر لمدربه ويجعل تحويل إعارته إلى عقد دائم، مسألة وقت.
 

شارك: