تعرف إلى أكثر اللاعبين العرب تسجيلا للأهداف بتاريخ المونديال

2022-07-06 17:22

موقع winwin يُسلط الضوء على الهدافين التاريخيين للعرب في نهائيات كأس العالم (winwin)
سعيد جودة winwin ون ون

سعيد جودة

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعود تاريخ أول هدف عربي في كأس العالم إلى مونديال 1934، وكان بأقدام لاعب منتخب مصر عبد الرحمن فوزي ضد المجر، ومن بعدها توالت المشاركات العربية والأهداف، ليبقى السؤال الأهم: مَن هداف العرب في تاريخ كؤوس العالم؟

السعودي سامي الجابر يتصدر ترتيب الهدافين العرب في تاريخ كأس العالم

يتصدر نجم منتخب السعودية سامي الجابر ترتيب أكثر اللاعبين العرب تسجيلًا للأهداف في تاريخ المشاركات العربية في كأس العالم، وذلك برصيد 3 أهداف سجلها جابر من خلال مشاركته مع الأخضر في 4 نسخ مونديالية.

هدف سامي الجابر الأول جاء في شباك المنتخب المغربي في ثاني مباريات السعودية في كأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية 1994، ليعود لاعب نادي الهلال السعودي السابق ويسجل في مرمى جنوب أفريقيا في مونديال فرنسا 1998، أمّا آخر زيارة له للشباك المونديالية فكانت في كأس العالم بألمانيا 2006 وكانت في الشباك التونسية.

10 لاعبين يحتلون وصافة ترتيب الهدافين التاريخيين للعرب في المونديال

10 نجوم يحتلون وصافة ترتيب الهدافين العرب بتاريخ المونديال، خلف سامي الجابر، وذلك برصيد هدفين لكل منهم.. ويملك منتخبا المغرب والجزائر الحصة الكبرى في هذه القائمة بوجود 3 لاعبين لكل منتخب.

وتضم قائمة الهدافين التاريخيين للمغرب في المونديال كلا من عبد الرزاق خيري الذي سجل هدفين ضد البرتغال في مونديال المكسيك عام 1986، وصلاح الدين بصير الذي سجل مرتين ضد منتخب إسكتلندا في مونديال فرنسا 98، وعبد الجليل هدا "كاماتشو" الذي سجل لأسود أطلس ضد النرويج وإسكتلندا في نفس المونديال.

في المقابل، تضم قائمة الهدافين التاريخيين للجزائر في المونديال كلا من صلاح العصاد الذي أحرز هدفين لمنتخب الخُضر في مونديال عام 1982 بإسبانيا، ضد تشيلي، وإسلام سليماني الذي سجل هدفا واحدا في مرمى كل من كوريا الجنوبية وروسيا في مونديال البرازيل 2014، بالإضافة إلى عبد المؤمن جابو الذي وصل لشباك كوريا الجنوبية وألمانيا في ذات النسخة المونديالية.

القائمة تضم أيضًا لاعبين مصريين هما، عبد الرحمن فوزي الذي كان أول عربي يُسجِّل في تاريخ كأس العالم بهدفيه في مرمى المجر في مونديال إيطاليا عام 1934، و ابن بلده الآخر محمد صلاح الذي سجل هدفي منتخب الفراعنة في مونديال روسيا عام 2018، ضد روسيا والسعودية.

التونسي وهبي الخزري هو أحد أعضاء هذه القائمة بتسجيله هدفين مع نسور قرطاج في مونديال روسيا 2018، ضد منتخبي بلجيكا وبنما.

وأخيرًا، يأتي السعودي فؤاد أنور صاحب هدفي الصقور في مرمى منتخبي هولندا والمغرب في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994.

وتشارك 4 منتخبات عربية هي قطر والمغرب وتونس والمملكة العربية السعودية في النسخة القادمة من كأس العالم التي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين، وهو ما سيرفع محصلة الأهداف العربية في كأس العالم، بحسب ما يجزم به مراقبون.

نتائج القرعة النهائية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

 

شارك: