تعرف إلى أقوى خط هجوم وأضعف دفاع بكأس أمم إفريقيا

2022-01-20 16:31
منتخب الكاميرون الأقوى هجومًا إلى حد الآن في كأس أمم إفريقيا (Getty)
Source
+ الخط -

بعيدا عن مشاكل التنظيم في بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة حاليًا في الكاميرون، وعن ظاهرة العزوف الجماهيري، شهدت المباريات تسجيل كم كبير من الأهداف، حيث تحركت خطوط الهجوم ونشط الهدافون بعد الانكماش الهجومي في الجولة الأولى، ونتوقف في هذا التقرير عند أقوى خط هجوم وأضعف خط دفاع في المجموعات الست.


60 هدفا في 31 مباراة بكأس أمم إفريقيا


يسدل الستار اليوم الخميس 20 يناير/ كانون الثاني، على منافسات الدور الأول، وسيتم التعرف على هوية آخر المتأهلين في المجموعتين الخامسة والسادسة، وبذلك يكتمل النصاب بإقامة 35 مباراة. وبلغت حصيلة الأهداف المسجلة حتى الآن 60 هدفا في 31 مباراة، وهي حصيلة جيدة تحسنت تدريجيا.

هجوم منتخب الكاميرون هو الأقوى 


تتصدر الدولة المنظمة، الكاميرون، لائحة أقوى خط هجوم في الدورة حتى الآن برصيد 7 أهداف من بينها خمسة أحرزها فينسنت أبو بكر، والذي أحرز ركلتي جزاء في المباراة الافتتاحية، ويأتي منتخب نيجيريا ثانيا برصيد 6 أهداف ثم منتخب المغرب ثالثا بـ 5 أهداف، ومن ثم منتخب تونس والغابون برصيد 4 أهداف لكليهما.


موريتانيا الحلقة الأضعف


يعتبر منتخب موريتانيا الحلقة الأضعف في الدورة حاليا من حيث الهجوم والدفاع، ولم يسجل منتخب "المرابطون" أي هدف، وستكون أمامه فرصة اليوم لحفظ ماء الوجه عندما يواجه مالي. وقبل دفاع منتخب موريتانيا 5 أهداف من بينها أربعة في مباراة واحدة أمام منتخب تونس.

منتخبات عانت العقم التهديفي


يعد عجز منتخب الجزائر عن تسجيل أي هدف في المباراتين الأوليين أمرا لافتا، كون حامل اللقب يضم عناصر قوية في الهجوم مثل بغداد بونجاح ورياض محرز ويوسف بلايلي. أما على المستوى الدفاعي، فقد قبلت شباك الجزائر هدفا واحدا كان قاصما أمام غينيا الاستوائية. ولم تحرز غينيا بيساو في المجموعة الرابعة أي هدف.

واكتفى منتخب مصر بقيادة النجم محمد صلاح، بإحراز هدفين فقط في المباريات الثلاث التي خاضها، وقبل هدفا واحدا من نيجيريا، لكنه حقق بطاقة التأهل.

ويتصدر منتخب نيجيريا قائمة المنتخبات على مستوى فارق الأهداف المسجلة والمقبولة، حيث يملك في رصيده (+5 أهداف)، يليه منتخب الكاميرون (+4)، ويحل منتخبا المغرب وتونس بعدهما بـ (+3). وتعتبر هذه الإحصائيات مؤقتة إلى حين استكمال المباريات الأربع مساء اليوم.

شارك: