تعرف إلى أفضل 9 لاعبين في المرحلة الأولى من الدوري التونسي

2023-01-18 00:38
محمد علي بن رمضان من أبرز لاعبي الدوري التونسي (facebook/esperancedetunis)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف العديد من اللاعبين الأنظار في المرحلة الأولى من بطولة الدوري التونسي الممتاز، خلال الموسم الكروي الحالي 2022-23، بعد أدائهم المميز وإسهامات بعض الأسماء في حصد الفرق العديد من النقاط المهمة، بعد مرور 7 جولات على انطلاق المنافسة، من خلال أهدافهم وأدائهم الرائع داخل الملعب، وبتصدياتهم الحاسمة عندما يتعلق الأمر بحراس المرمى.

وفي التقرير الآتي يستعرض موقع "winwin" أفضل 9 لاعبين، عقب نهاية مرحلة الذهاب من منافسات دوري المجموعتين في بطولة الدوري التونسي.

1- بشير بن سعيد حارس مرمى الاتحاد المنستيري

أثبت بشير بن سعيد، حارس فريق الاتحاد المنستيري ومنتخب تونس، تميزه داخل منطقة جزائه، بأن أصبح أفضل الحراس في الدوري التونسي في التعامل مع مختلف المواقف هذا الموسم، وإلى جانب حفاظه على نظافة شباكه في أغلب المباريات، نجح الحارس السابق لفريق مستقبل قابس في التقاط الكثير من الكرات العرضية، ليسهم في تفوق فريقه واحتلاله صدارة مجموعته برصيد 16 نقطة من 21 نقطة ممكنة.

2- رفيق الكامرجي هدّاف اتحاد بن قردان

قدم قلب الهجوم، رفيق الكامرجي، نفسه بصورة جيدة مع اتحاد بن قردان في موسمه الثاني مع فريق الجنوب التونسي، ولفت الأنظار بشدة، وسط تفاؤل كبير من جماهير فريقه بتقديم المهاجم، البالغ من العمر 28 عاما، موسما كبيرا بالنظر لقوته البدنية الهائلة وحسن تمركزه؛ إذ يحتل الكامرجي صدارة ترتيب هدّافي الدوري التونسي حتى الآن برصيد 6 أهداف.

3- أسامة عبيد الجوهرة الجديدة للنجم الساحلي

بدأ الحديث يكثر عن هذا اللاعب البالغ من العمر 20 عاما بعد أن سجل هدفا رائعا في مباراة فريقه أمام هلال الشابة، وقد أزعج عبيد كثيرا دفاعات جميع المنافسين، ولفت الأنظار إليه، فهو لاعب وسط يجيد التحركات السريعة، والتسديدات القوية من خارج المنطقة.

ويتفق الكثيرون على أن عبيد بات من بين أهم اللاعبين في صفوف فريق "جوهرة الساحل" هذا الموسم، حيث افتك مكانه في التشكيل الأساسي على حساب مالك بعيو، وذلك بفضل نجاحه في تحقيق التوازن بين الجانبين، التغطية الدفاعية والمساندة الهجومية.

4- يوسف أومارو محرك وسط الاتحاد المنستيري

بعد وصوله خلال فترة الانتقالات الصيفية عام 2021 إلى المنستيري، قادماً من فريق سان بيدو الإيفواري، بدا يوسف أومارو أنه صفقة غير مفيدة للفريق، خاصةً مع خوضه عدة تجارب غير ناجحة في دوريات شمال أفريقيا، وتحديداً مع فِرق مولدية وجدة والنادي القنيطري في المغرب، ومع فريق دفاع تاجنانت الجزائري.

هدف هيثم الجويني في مرمى فريقه السابق الترجي

وتوقع مراقبون عدم قدرة أومارو على مجاراة أسلوب اللعب في الدوري التونسي مع اقترابه من بلوغ سن الـ30، لكن لاعب وسط منتخب النيجر كذَّب كل التوقعات، وقدّم مستويات مميزة خصوصا خلال المرحلة الأولى من الموسم الحالي مع فريق "عاصمة الرباط".

5- محمد علي بن رمضان نجم الترجي الأول

كان لاعب الوسط، محمد علي بن رمضان، حيوياً ونشيطاً على مدار الجولات الماضية، وبات واضحاً أنه استفاد من وجود اللاعب الإيفواري فوسيني كوليبالي بجانبه، ليأخذ على عاتقه الواجبات الهجومية، تاركا المهام الدفاعية للأخير، ويبدو أنه سيكون أفضل لاعبي البطولة في حال واصل عروضه الرائعة بالجولات القادمة رفقة الترجي.

6- هيثم الجويني أفضل التعاقدات الجديدة للملعب التونسي 

على الرغم من تأخر التحاق هيثم الجويني بتحضيرات فريقه الملعب التونسي لبداية الموسم الكروي، فإنه كان الأكثر تميزا بين جميع الاستقدامات الجديدة في فريق "البايات"، ونجح في الظهور بمستوى جيد في العديد من المباريات، وتمكن من تسجيل 4 أهداف حتى الآن.

7- محمد الضاوي "كريستو" المنتقل من النجم إلى الأهلي

تألق اللاعب المنتقل حديثا للعب في صفوف الأهلي المصري، محمد الضاوي الملقب بـ"كريستو"، بشكل لافت خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري التونسي مع النجم الساحلي، وهو ما جعله محل إشادة كبيرة من جانب الجماهير والمتابعين.

رفيق الكامرجي متألق مع اتحاد بن قردان

وظهر الضاوي بمستوى جيد مع الفريق المُلقب بـ"جوهرة الساحل"؛ حيث سجل 4 أهداف وصنع هدفًا آخر في 6 لقاءات خاضها في الدوري التونسي الممتاز هذا الموسم.

8- نادر الغندري المدافع الصلب في صفوف الإفريقي

واصل المدافع الدولي التونسي، نادر الغندري، حضوره المميز والثابت بوصفه مدافعا صلبا وقياديا رفقة النادي الإفريقي، إضافة لمساندته الهجومية الفعالة؛ حيث سجل هدفين أمام مستقبل سليمان وأولمبيك سيدي بوزيد، وحظي بإشادة الجميع، لينتزع بطاقة حضوره في قائمة منتخب تونس التي شاركت في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

9- أمين الحبوبي المهاجم الواعد في صفوف الأولمبي الباجي

رغم أن فريق الأولمبي الباجي لم يقدم أداء جماعيا مستقرا حتى الآن، لكن المهاجم الواعد أمين الحبوبي (20 عاما) تمكن من حجز مكان أساسي وتقديم المطلوب منه بصورة مميزة في خطي الوسط والهجوم، ونال الإشادة والثناء من العديد من الملاحظين ونجح مهاجم منتخب تونس للشباب في تسجيل 4 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة بعد مرور 7 جولات على انطلاق المسابقة المحلية.

شارك: