تعرف إلى أغلى 5 صفقات جزائرية في تاريخ الترجي التونسي

2022-09-04 02:21
إلياس شتي (يمين) يحتل المركز الخامس في قائمة أغلى الانتدابات الجزائرية بتاريخ نادي الترجي الرياضي التونسي (twitter/ESTuniscom)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات المهاجم رياض بن عياد، لاعب الترجي الرياضي التونسي الوافد إليه هذا الصيف 2022 من فريق أتلتيك بارادو الجزائري، ثالث أغلى صفقة "انتداب" جزائرية يبرمها نادي "باب سويقة" عبر تاريخه.

وكان الترجي قد أعلن الخميس 28 يوليو/ تموز عن التعاقد مع رياض بن عياد، قادمًا من نادي بارادو الجزائري، بعقد يمتد لـ3 مواسم، أي حتى شهر يونيو/ حزيران 2025.

ولعب بن عياد الموسم المنصرم مع فريق وفاق سطيف الجزائري معارًا من نادي أتلتيك بارادو.. وخاض مع وفاق سطيف 31 مباراة في جميع المسابقات، أسهم خلالها بـ16 هدفًا (سجّل 12 هدفًا، قدّم 4 تمريرات حاسمة)، ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن صفقة انتقال بن عياد للترجي تصل قيمتها إلى 400 ألف يورو.

ويأتي في المركز الأول ضمن قائمة أغلى انتدابات الترجي من اللاعبين الجزائريين، اللاعب عبد الرحمن مزيان، بعدما ضمّه فريق "الدم والذهب" من العين الإماراتي في شهر يناير/ كانون الثاني 2020 مقابل 900 ألف دولار (3 ملايين دينار تونسي)، وقام الترجي بفسخ عقد مزيان بعد عام ونصف، لينتقل في صفقة انتقال حر لفريق اتحاد العاصمة الجزائري.. وشكّل مزيان خيبة أمل كبيرة للترجي وجماهيره، وفشل في تلبية التوقعات رفقة "المكشخة"، وفق محللين.

ويُعد عبد الرؤوف بن غيث ثاني أغلى لاعب جزائري في تاريخ الترجي، بقيمة مالية تصل إلى 742 ألف يورو، حينما تم ضمّه من بارادو الجزائري في صيف عام 2019، وأسهم بن غيث في حصول الترجي على لقب الدوري التونسي في مناسبتين.

وغادر اللاعب الجزائري بن غيث نادي الترجي، وانتقل إلى فريق مولودية العاصمة الجزائري، في صفقة أثارت جدلاً واسعًا في صفوف الجماهير، تزامنًا مع النزاع القانوني القائم بين الترجي والنجم الجزائري منذ أكثر من سنة ونصف .. ويلعب لاعب الوسط البالغ من العمر 26 عامًا حالياً مع فريق الرجاء الرياضي المغربي.

وفي المركز الرابع، خلف مزيان وبن غيث وبن عياد، يأتي الجناح الأيسر بلال بن ساحة، الذي تعاقد معه الترجي صيف 2019 من فريق دفاع تاجنانت الحزائري، مقابل 280 ألف يورو.

وغادر بن ساحة بعد عام واحد من اللعب على سبيل الإعارة مع فريق مولودية العاصمة، قبل أن ينتقل ليلعب حاليًا مع فريق شبيبة القبائل الجزائري.

وفي المركز الخامس، يأتي إلياس شتي، المدافع الأيسر السابق لفريق شبيبة القبائل والمنتقل للترجي عام 2019، مقابل 250 ألف يورو.

وتعاقد فريق أنجيه الفرنسي مع شتي، بعقد يمتد لـ4 سنوات في صفقة انتقال حر، بعد فسخ اللاعب عقده "من جانب واحد" مع الترجي في شهر يونيو الماضي.

شارك: