تعرف إلى أبرز الانتقالات الشتوية في الدوري السوري لكرة القدم

2023-03-10 21:39
أرشيفية- من الدوري السوري لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت سوق الانتقالات الشتوية للاعبين في سوريا حركة نشطة في الأيام الأخيرة، بتسجيل أندية الدرجة الممتازة لمجموعة كبيرة من التعاقدات.

وعاد حارس مرمى منتخب سوريا الأول إبراهيم عالمة والذي كان من دون ناد في الفترة الماضية للتوقيع لنادي الجيش، فيما سجل نادي تشرين الذي يستعد للمشاركة في بطولة الأندية العربية 3 تعاقدات في شخص باهوز محمد وممو محمد والحارس عماد المنجد.

وظفر نادي الوثبة متصدر جدول ترتيب الدوري في مرحلة الذهاب بخدمات لاعب خط الوسط الأردني أمية المعايطة قادماً من نادي السلط الأردني، فيما أعلن فريق الوحدة تعاقده مع المهاجم الغاني محمد أنس الذي سبق له الاحتراف في المنطقة العربية مع الوحدات والسلط الأردنيين، وتعاقد أيضاً مع الجناح حسام العمر، وصانع الألعاب إياد العويد، والحارس محمد داود.

ودعم المدرب الجديد لنادي الكرامة طارق جبان، الذي خلف المدرب المُقال أحمد عزام، صفوف فريقه باللاعبين أنس العاجي ومحمد حمدكو، والمهاجم شادي الحموي قادماً من نادي الجيش، فيما تنازل الفريق عن خدمات مدافعه إبراهيم الزين لصالح ناديه الأصلي الاتحاد أهلي حلب.

وتعاقد فريق الفتوة، الذي يبحث عن استعادة بطولة الدوري الغائبة عن خزائنه منذ العام 1991، مع اللاعب ثائر كروما القادم من نادي العين السعودي، وفاز بخدمات صانع الألعاب مصطفى جنيد القادم من نادي حطين، الذي بمقابل تخليه عن الجنيد سجل التعاقد مع الحارس المخضرم خالد حاج عثمان قادماً من نادي قلوة السعودي، وريفا عبد الرحمن ومحمد ميدو وولات عمي.

وضم فريق المجد، الذي ينافس للهرب من شبح الهبوط إلى الدرجة الأولى، المهاجمين سامر خانكان وأسعد الخضر، مع المدافعين عبيده السقي ومحمد مارديني.

ووافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشكل استثنائي للاتحاد السوري على تمديد فترة الانتقالات المحلية والخارجية حتى التاسع من الشهر الجاري، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في السادس من شهر شباط فبراير/ شباط الماضي.

وستكون عودة منافسات بطولة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم في مرحلة الإياب يوم الرابع من شهر نيسان/ أبريل القادم، حيث يتصدر فريق الوثبة جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن فرق جبلة والجيش والاتحاد أهلي حلب.

شارك: