تعادل تاريخي بين الفتح وضمك يهدي الشباب صدارة الدوري السعودي

2021-11-25 23:20
التعادل بخمسة أهداف لمثلها يحسم مباراة الفتح وضمك في الدوري السعودي للمحترفين (twitter/SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم فريقا الفتح وضمك عرضا مذهلا، وتعادلا بنتيجة كبيرة وصلت إلى 5-5، مساء اليوم الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني، في مباراة جمعتهما على أرضية ملعب "مدينة الأمير عبد الله جلوي الرياضية"، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من عمر الموسم الجديد 2021-22 لبطولة الدوري السعودي للمحترفين.


5 أهداف في كل شوط.. والمحصلة تعادل تاريخي بين الفتح وضمك


اتسمت مباراة الفتح وضمك بالإثارة والغزارة التهديفية، وقد انتهت على وقع تعادل مجنون 5-5، ليتقاسم الفريقان نقاط المواجهة التي خُلدت بعدما أًصبحت أكثر مباراة تشهد أهدافا في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، والذي انطلق مع بداية الموسم الكروي 2008-09.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم ضمك على مُضيفه الفتح 3-2، قبل أن تتبدل النتيجة في الحصة الثانية، حيث تفوق أصحاب الأرض بفارق هدف وحيد، ليرتضي الفريقان بالتعادل 5-5.

وتناوب على تسجيل أهداف الفتح في المباراة كل من لاعب الوسط البيروفي كريستيان كويفا (هدفان، 3 و75 من علامة الجزاء)، والمهاجمان على أحمد الزقعان (19) وإيفان سانتيني (75) وفراس البريكان (الدقيقة 76).

في المقابل، جاءت الأهداف الخمسة لفريق ضمك بواقع هدفين للمهاجم الجزائري العربي هلال سوداني عند الدقيقتين 11 و16، وهدف واحد لكل من البرازيلي فيليبي أوغوستو والكرواتي ميجو كاكتاس والأرجنتيني إيميليو زيلايا مع الدقائق 45 و63 و79 على الترتيب.

ورفع ضمك رصيده للنقطة الـ 25 من 13 مباراة (7 انتصارات و4 تعادلات وخسارتان)، وقد خسر الصدارة بفارق الأهداف لصالح الشباب الفائز على الرائد اليوم الخميس 25 نوفمبر بإطار الجولة نفسها، بينما ارتفع رصيد الفتح إلى 13 نقطة من 12 مباراة، لتزداد معاناة الفريق المُتوج بلقب الدوري السعودي للمحترفين عام 2013؛ مع اكتفائه بتحقيق فوز واحد منذ بداية الموسم الجديد للبطولة المحلية.


الشباب يسحق الرائد بثلاثية وينتزع الصدارة


في مباراة أخرى بالجولة نفسها، سجّل الشباب هدفا في الشوط الأول وأضاف هدفين آخرين في الشوط الثاني، ليهزم ضيفه الرائد بثلاثية نظيفة مساء اليوم الخميس 25 نوفمبر، على أرضية ملعب "استاد الملك فهد الدولي".


وفرض الشباب أفضلية نسبية أمام منافسه، وتمكن من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف حملت إمضاء كل من المدافع السعودي متعب سعد الحربي ومتوسط الميدان الأرجنتيني إيفر بانيغا والمهاجم البرازيلي كارلوس جونيور عند الدقائق 19 و55 و73 تتابعا.

بهذه النتيجة، رفع الشباب رصيده للنقطة الـ 25 من 13 مباراة، مرتقيا للمركز الأول على سلم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بصفة مؤقتة، فيما تجمد رصيد الرائد عند 18 نقطة محتلا المركز الثالث.


ويمكن لاتحاد جدة (23 نقطة) أن يستعيد صدارة البطولة حالة فوزه في مباراته القادمة ضد الطائي، والمُقرر لها بعد غدٍ السبت 27 نوفمبر، كما يملك الهلال، حامل اللقب والمُتوج مؤخرا بطلا لآسيا، الفرصة للانفراد بالريادة؛ مع احتلاله المركز الرابع بـ 19 نقطة بعد خوضه 4 مباريات أقل من الشباب وضمك ومباراتين أقل من الاتحاد.

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين موسم 2021-22
شارك: