تطور مهم في برنامج تعافي ساديو ماني

2023-01-31 22:42
أرشيفية- الدولي السنغالي ساديو ماني جناح نادي بايرن ميونيخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عاود المهاجم الدولي السنغالي ساديو ماني التمارين مع الكرة مع فريقه بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الألماني، وذلك قبل أسبوعين من الموقعة المنتظرة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وهي المرة الأولى مُنذ قرابة ثلاثة أشهر التي يتدرب فيها ماني مع الكرة بعدما أصيب في ساقه اليمنى منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني في الفوز على فيردر بريمن 6-1 في الدوري، ليُجري جراحةً بعد أيام قليلة.

وأدت هذه الإصابة إلى حرمان ماني من الالتحاق بمنتخب بلاده المشارك في مونديال قطر العام الماضي، ليعود ويدخل في سباق ضد الوقت لاستعادة مستواه، قبل توجه بايرن ميونيخ إلى ملعب "حديقة الأمراء" في 14 فبراير/ شباط المقبل، على أن تقام مباراة الإياب في 8 مارس/ آذار المقبل على ملعب "أليانز أرينا".

وقال المدرب يوليان ناغلسمان في منتصف الشهر الحالي في أثناء استعدادات العملاق البافاري في الدوحة: "في رأيي، أنا لا أعوّل عليه في المباراة الأولى ضد باريس سان جيرمان"، حتى لو كان متقدمًا على برنامج التعافي.

وشهد بايرن عودة مواطن ماني، اللاعب الدولي بونا سار، للتدريبات الجماعية الإثنين بعدما خضع لجراحة في منتصف سبتمبر/ أيلول في الركبة اليسرى.

كما يغيب عن صفوف بطل ألمانيا في المواسم العشرة الماضية حارسه وقائده مانويل نوير بعدما تعرض لكسر في أسفل ساقه اليمنى خلال ممارسته رياضة التزلج، والمدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز (تمزق الرباط الصليبي الأمامي في الركبة اليمنى) حتى نهاية الموسم.

شارك: