تطور رسمي يُقرب ميلان من الإعلان عن مدربه الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 19:09
من إحدى مباريات ميلان في الموسم الكروي المنصرم 2023-24 (facebook/ACMilan)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ليل الفرنسي، اليوم الأربعاء، انفصاله عن باولو فونسيكا (51 عامًا)، وسط تقارير تتحدث عن توصل المدرب البرتغالي لاتفاق مع ميلان الإيطالي.

وأكد ميلان انفصاله بالفعل عن المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي بنهاية الموسم الكروي 2023-24، وقد ارتبط النادي اللومباردي بإمكانية التوقيع مع بعض الأسماء التدريبية، قبل أن يستقر على باولو فونسيكا.

ويمتلك فونسيكا خبرة التدريب بالدوري الإيطالي، مع سابق إشرافه على نادي روما خلال الفترة بين يوليو/ تموز 2019 ويونيو/ حزيران 2021.

وقاد باولو فونسيكا ليل في 90 مباراة بمختلف البطولات، مُسجلًا 45 فوزًا، مقابل 26 تعادلًا و19 هزيمة. وتمكن التقني البرتغالي من قيادة الفريق الفرنسي لاحتلال المركز الرابع على سلم الدوري المحلي هذا الموسم، ليتأهل ليل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ميلان يتطلع لتحقيق النجاحات تحت قيادة فونسيكا

ويأمل ميلان أن يجد ضالته في باولو فونسيكا؛ حيث يطمح "الروسونيري" للارتقاء بمستواه، بعد موسم صعب أنهاه الفريق مُحتلًا المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي، مُتخلفًا بـ19 نقطة كاملة عن البطل إنتر ميلان.

وتُوج ميلان بلقب الدوري الإيطالي في موسم 2021-22، قبل أن يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي مباشرة (2022-23). وبعد إبرام النادي صفقات مميزة الصيف الماضي، كانت هناك توقعات بنجاحات كبيرة يحققها الفريق خلال الموسم المنصرم، لكن النتائج أتت مخيبة للآمال.

وبالإضافة إلى ابتعاده المبكر عن سباق التتويج بلقب الدوري، ودع الفريق دوري أبطال أوروبا من مرحلة المجموعات، كما تم إقصاؤه من كأس إيطاليا في الدور ربع النهائي.

يُذكر أن ليل أعلن تعاقده مع الفرنسي برونو غينيسيو، لخلافة فونسيكا على رأس الجهاز الفني للفريق، وذلك بموجب عقد يمتد لموسمين، حسب ما ذكره النادي عبر حسابه بمنصة "إكس- تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي.

شارك: