تطورات جديدة في قضية بلايلي مع الأهلي السعودي

2021-06-08 09:01
الدولي الجزائري يوسف بلايلي (Getty)
Source
+ الخط -

لم يحسم الدولي الجزائري يوسف بلايلي، وجهته تحسبا للموسم المقبل لحد الساعة، ما أثار الكثير من الشكوك بخصوص مستقبله، في وقت قال فيه والده ومدير أعماله السابق حفيظ بلايلي إن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيفصل في ملفه بداية نوفمبر/ تشرين الأول المقبل.

وأعلن بلايلي فسخ تعاقده مع أهلي جدة السعودي نهاية سبتمبر/أيلول الفارط لعدم حصوله على مستحقاته المالية، لكن دون أن ينجح في التوقيع لفريق جديد، بسبب مطالب والده ومدير أعماله المادية (المبالغ فيها)، ما فوّت عليه الكثير من العروض، كتلك التي وصلته من الأهلي المصري والترجي التونسي.

وقال حفيظ بلايلي في تصريحات لصحيفة "الهداف" الجزائرية المختصة، إن لجنة المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ستفصل في قضية ابنه بداية الشهر المقبل، بعد أن تقدمت إدارة أهلي جدة بوثائق وأدلة جديدة للطعن في قرار فسخ العقد السابق.

وأكد والد نجم الترجي التونسي السابق لنفس المصدر، أنه تعرض هو وابنه لـ"المساومة" من قبل إدارة نادي أهلي جدة السعودي، وانتقد الكثير من المتابعين الطريقة التي تعامل بها حفيظ بلايلي مع ملف نجله، ومن بينهم المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي الذي طالب لاعبه بالتعاقد مع وكلاء لاعبين محترفين بدل التعامل "العائلي".

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي آخر المنتقدين لبلايلي عندما قال أمس لإذاعة الجزائر الدولية، إن بلايلي "مطالب" بمراجعة نفسه، وتابع: "يجب أن يجد فريقا من المستوى العالي يسمح له باسترجاع كامل مؤهلاته"، قبل أن يضيف: "إنه عضو مهم في المنتخب الجزائري، لا يُمكنني وصفه بالأساسي أو غير الأساسي، ولكنه من بين أفضل اللاعبين الجزائريين".

ودفعت الانتقادات التي طالت بلايلي من طرف جمال بلماضي، باللاعب الدولي إلى التعاقد مع وكالة لاعبين ألمانية مشهورة من أجل تسيير مشواره الكروي، بعد أن أصبح غامضا منذ فترة.

شارك: