تطورات إيجابية تعزز فرص العرض القطري للاستحواذ على يونايتد

2023-03-15 17:59
ترقب كبير لمصير ملكية نادي مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية أن العرض القطري المقدم للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، تلقى دفعة إيجابية، في ظل التنافس الكبير على شراء النادي المملوك حاليا لعائلة غليزر.

وحسب (TimesSport)، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس في الوقت الراهن، السماح للأندية التي تعود إلى مالك واحد في المشاركة بمسابقة دوري أبطال أوروبا خلال النسخة ذاتها، رغم أن العرض المقدم لشراء النادي الإنجليزي يعود إلى جهة تختلف عن الجهة التي تملك باريس سان جيرمان.

وتعود ملكية باريس سان جيرمان إلى شركة قطر للاستثمارات الرياضية، بينما جرى تقديم عرض شراء يونايتد من مصرف قطر الإسلامي، ما يفتح الباب أمام مشاركة الناديين في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم ذاته، بغض النظر عن القرار الذي سيتخذه "يويفا" بشأن الأندية التي تعود إلى مالك واحد.

ولا يزال مشروع القانون الجديد على طاولة النقاش من قبل إلكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي يجري اتصالات مكثفة مع ملاك الأندية الراغبة في شراء أندية وأصول رياضية جديدة.

وتأتي هذه الأنباء لتزيل الغموض الذي يسيطر على مستقبل مشروع باريس سان جيرمان الفرنسي، في حال نجاح القطريين بالاستحواذ على مانشستر يونايتد.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، جاسم بن حمد بن جاسم آل ثاني أعلن خلال وقت سابق تقدمه بعرض رسمي للاستحواذ على مانشستر يونايتد، وهو العرض الذي يتصدر وفق العديد من المصادر الصحفية، قائمة المرشحين للفوز بالصفقة، بقيمة تصل إلى 6 مليارات يورو.

شارك: