تصفيات مونديال قطر.. بيبي وباتريسيو يغيبان عن قائمة البرتغال

2021-06-08 09:01
إصابة روي باتريسيو حارس مرمى وولفرهامبتون الإنجليزي تبعده عن المنتخب البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

خرج المخضرم بيبي قلب دفاع بورتو وروي باتريسيو حارس مرمى وولفرهامبتون، من قائمة منتخب البرتغال لتصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وسيغيب بيبي عن المباريات الثلاث الأولى لمنتخب بلاده في التصفيات، بعد إصابة عضلية خلال مشاركته مع فريقه بورتو في نهاية الأسبوع كما أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم الاثنين 22 مارس/آذار مارس الجاري.

وسيحل بدلا منه في كتيبة المدرب فرناندو سانتوس، مدافع سبورتينغ لويس نيتو كما أعلن بيان صادر عن الاتحاد المحلي.

وكان المنتخب البرتغالي قد تلقى ضربة قوية بإصابة باتريسيو بارتجاج دماغي خلال وجوده في صفوف ناديه ولفرهامبتون الإنجليزي وسيحل بدلا منه جوزيه سا حارس مرمى أولمبياكوس اليوناني.

وجوزيه سا، بديل حارس الـ(ولفز)، فهو أحد ناشئي بورتو وقرر في 2019 الرحيل عن البرتغال والانضمام إلى فنربخشة التركي.

واعتمد المدرب فرناندو سانتوس على اللاعبين الأساسيين مثل كريستيانو رونالدو وجواو فيلكس وبرناردو سيلفا وبرونو فرنانديز، إضافة لوجوه جديدة مثل الظهير الأيسر نونو مينديش (18 عاما)، ولاعب الوسط المدافعي بالينيا.

ويستهل المنتخب البرتغالي مشواره في التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 بمواجهة أذربيجان في مدينة تورينو الإيطالية في مباراة نقلت من لشبونة لأسباب صحية. وسينتقل أبطال أوروبا بعدها إلى صربيا ثم إلى لوكسمبورغ بعدها بثلاثة أيام.

وفيما يلي قائمة اللاعبين الـ25 الذين استدعاهم سانتوس:

حراسة المرمى: أنطوني لوبيز، روي سيلفا، جوزيه سا، الدفاع: جواو كانسيلو، سيدريك سواريس، دومينجو دوارتي، لويس نيتو، جوزيه فونتي، روبن دياز، رافائيل جيريرو، نونو مينديش.

الوسط: دانيلو بيريرا، جواو بالينيا، روبن نيفيس، جواو موتينيو، برونو فرنانديز، ريناتو سانشيز، سيرجيو أوليفيرا.

الهجوم: برناردو سيلفا، بدرو نيتو، ديوغو جوتا، كريستيانو رونالدو، رافا سيلفا، جواو فيلكس، أندريه سيلفا.

شارك: