فوز البيرو والأوروغواي وسقوط التشيلي

2021-10-14 00:44
منتخب الأوروغواي في مباراته أمام بوليفيا في تصفيات (Getty)
Source
+ الخط -

تعادل منتخب الباراغواي مع ضيفه كولومبيا 1-1 ضمن الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

وتقدم منتخب الباراغواي في المباراة التي أقيمت على أرضه مساء الأحد، بينما أحرز خوان جييرمو كوادرادو هدف التعادل لكولومبيا في الدقيقة 52 عن طريق ضربة جزاء.

وشهدت المباراة سيطرة واضحة من جانب كولومبيا التي استحوذت على الكرة وأهدرت فرصا واضحة للتسجيل، أمام باراغواي، التي تواصل الترنح في التصفيات التي لم تذق فيها طعم الانتصار سوى مرة واحدة وتحل في المرتبة السادسة بثماني نقاط بفارق نقطتين خلف كولومبيا الخامسة، والتي تعادلت للمباراة الثالثة على التوالي.

الأوروغواي تفك نحس النتائج وتفوز على بوليفيا

 

وفي مباراة أخرى، عاد منتخب الأوروغواي لطريق الانتصارات وتغلب في أرضه على منتخب بوليفيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في إطار الجولة السادسة.

وبعد أربع مباريات دون انتصار، استطاعت الأوروغواي أن تنتصر على بوليفيا في المباراة التي أقيمت الأحد بفضل رباعية من توقيع جورجيان دي أراسكايتا في الدقيقتين 15 و67 من ضربة جزاء، وفيديريكو فالفيردي في الدقيقة31 وأجوستين ألفاريز في الدقيقة 47، بينما أحرز هدفي بوليفيا مارسيلو مورينو مارتينس في الدقيقتين 59 و79 من ضربة جزاء.

وبفوزه هذا يحتل منتخب أوروغواي المركز الرابع بـ12 نقطة من ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم، بينما تجمد رصيد بوليفيا عند ست نقاط في المرتبة التاسعة بالتصفيات التي تتصدرها البرازيل بـ21 نقطة.

وتستضيف أوروغواي في الجولة المقبلة منتخب الإكوادور الخميس القادم، بينما تحل بوليفيا ضيفة على الأرجنتين في المباريات المقبلة من تصفيات كأس العالم.

تشيلي تواجه "خطر" الغياب عن المونديال بتعادل جديد أمام الإكوادور

 

وواصل منتخب تشيلسي مسلسل نتائجه الكارثية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر، بتعادله السلبي أمام منتخب الإكوادور "المنقوص" في اللقاء الذي احتضنه ملعب رودريغو باز ديلغادو في كيتو، ضمن الجولة السادسة.

ورغم أن منتخب الإكوادور لعب منقوصا من لاعب منذ الدقيقة 64 بعد طرد جونيور سورنوزا ببطاقة حمراء، إلا أن لاعبي تشيلي لم ينجحوا في ترجمة الأفضلية العددية لأهداف.

وواصل بطل أمريكا الجنوبية مرتين متتاليتين (2015 و2016) نتائجه الكارثية تحت قيادة مدربه الأوروغوياني مارتين لاسارتي، المدرب الأسبق للنادي الأهلي المصري، حيث لم يحقق أي انتصار حتى الآن في التصفيات.

وبتعادل اليوم الرابع في مشوار "لا روخا" في التصفيات، يكتفي منتخب تشيلي بحصد نقطة جعلت رصيده 7 نقاط في المركز الثامن، ويبتعد عن المراكز الأربعة المؤهلة مباشرة لقطر بفارق 5 نقاط كاملة، بينما رفعت الإكوادور رصيدها إلى 13 نقطة في المركز الثالث، خلف كل من البرازيل والأرجنتين.

بيرو تهزم فنزويلا وتحقق انتصارها الثاني في تصفيات قطر 2022
 

حقق منتخب بيرو انتصاره الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر بفوزه على أرضه على فنزويلا بهدف دون رد.

أحرز الهدف الوحيد في المباراة التي أقيمت مساء الأحد، في إطار الجولة السادسة من التصفيات، كريستيان كويبا في الدقيقة 35. وأكملت فنزويلا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد توماس رينكون في الدقيقة 38.

وبفوزها الذي يعد الأول منذ ثلاث جولات، ارتقت بيرو للمركز السابع في التصفيات بثماني نقاط، أما فنزويلا، التي لم تحقق سوى انتصار واحد، فتجمد رصيدها عند أربع نقاط في قاع الترتيب الذي تتصدره البرازيل.

شارك: