تصفيات المونديال.. البرازيل في الصدارة وميسي يحطم رقم بيليه

2021-09-10 17:33
المنتخب الأرجنتيني فاز على بوليفيا بثلاثية ليونيل ميسي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عزز منتخب البرازيل صدارته لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، بالفوز على ضيفه منتخب بيرو بهدفين دون رد في إطار الجولة العاشرة من التصفيات.

وأحرز ثنائية البرازيل في المباراة التي أقيمت على ملعب "أرينا بيرنامبوكو" في مدينة ريسيفي البرازيلية مساء الخميس 9 سبتمر/أيلول، كل من إيفرتون ريبيرو (14) ونيمار (40) ليحقق "السيليساو"، انتصاره الثامن في المباريات الثمانية التي خاضها حتى الآن في التصفيات.

وعززت البرازيل صدارتها للتصفيات حيث رفعت رصيدها إلى 24 نقطة متقدمة بست نقاط على الأرجنتين صاحبة الوصافة، أما بيرو فتجمد رصيدها عند ثماني نقاط في المركز السابع. وشهدت المباراة حصول نيمار على بطاقة صفراء ستحرمه من خوض لقاء المنتخب المقبل أمام فنزويلا في السابع من أكتوبر/تشرين الأول القادم.
 


ميسي يقود الأرجنتين للفوز وتحطيم رقم جديد

 قاد النجم ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين للفوز على بوليفيا في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، بثلاثية نظيفة من توقيعه تجاوز بها إنجاز الأسطورة البرازيلي بيليه كأفضل هداف في تاريخ منتخبات أمريكا الجنوبية بـ79 هدفا.

وأحرز ميسي ثلاثيته في المباراة التي أقيمت على ملعب "مونومنتال" في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس مساء الخميس في الدقائق 14 و64 و88، وبثلاثيته وصل عدد أهداف ميسي مع المنتخب إلى 79 في 153 مباراة ليتجاوز بيليه الذي أحرز 77 هدفا في 92 مباراة مع منتخب البرازيل.

ويعد البرازيلي نيمار، زميل ميسي حاليا في باريس سان جيرمان، الأقرب لمعادلة رقم النجم الأرجنتيني حيث سجل حتى الآن 69 هدفا. ويعتبر ميسي منذ 2016 الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين عندما تجاوز الأهداف الـ54 التي أحرزها غابرييل باتيستوتا.

وبانتصارها في الجولة العاشرة تعزز الأرجنتين موقعها في وصافة تصفيات أمريكا الجنوبية بـ18 نقطة خلف البرازيل المتصدرة ، بينما تواصل بوليفيا احتلال المركز قبل الأخير بست نقاط.

ميسي يذرف الدموع خلال احتفاله بالتتويج بكوبا أمريكا

أقيمت المباراة ضمن الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية وسط حضور جماهيري لأول مرة في ملاعب الأرجنتين بعد منع المشجعين من الحضور ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وشهدت احتفال المنتخب مع الجمهور بكأس بطولة كوبا أمريكا التي توج بها في شهر يوليو/تموز الماضي على حساب البرازيل.

وقال ميسي الذي توج مع المنتخب بكوبا أمريكا على حساب البرازيل في يوليو/تموز الماضي فيما كان أول لقب في مشواره مع الفريق: "أحلم بهذا منذ فترة طويلة.. إنها لحظة فريدة تأتي بعد طول انتظار. من المذهل أنني هنا احتفل".

وأضاف "أنا سعيد لأبعد حد. هذا ما كنت أحلم به دائما وها هو قد تحقق. والدتي وأشقائي يحضرون في المدرجات وقد عانوا كثيرا أيضا. أنا متحمس وسعيد للغاية".
 


كولومبيا تعود للانتصارات وتهزم تشيلي في تصفيات قطر 2022

 

عادت كولومبيا لطريق الانتصارات بفوزها على ضيفتها تشيلي 3-1 في إطار الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

وجاءت ثلاثية كولومبيا في المباراة التي أقيمت على ملعب "روبرتو ميلينديز" في مدينة بارانكيا الكولومبية، مساء الخميس، عبر ميغيل بورخا (17 من ضربة جزاء و19 ) ولويس دياز (73) فيما سجل هدف تشيلي الوحيد جان منيسيس (55). وبفوزه الأول بعد التعادل في الجولات الثلاث الماضية، رفع منتخب كولومبيا رصيده في التصفيات التي تتصدرها البرازيل إلى 13 نقطة في المركز الخامس.

أما تشيلي فواصلت التعثر حيث يغيب عنها الفوز للجولة السادسة على التوالي في التصفيات التي لم تحقق فيها سوى انتصار واحد، وتجمد رصيدها عند سبع نقاط في المركز الثامن.
 


باراغواي تهزم فنزويلا وتحقق الانتصار الأول على أرضها 

 

حقق منتخب باراغواي انتصاره الأول على أرضه في مشواره بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر بفوزه على ضيفته فنزويلا 2-1، وبعد ست جولات دون انتصار، حققت باراغواي فوزها الثاني في التصفيات بفضل هدفين من توقيع هوغو مارتينيز (7) وأليخاندرو "كاكو" روميرو (46)، بينما أحرز جون تشانسيلور هدف فنزويلا الوحيد (90).

وبفوزها رفعت باراغواي رصيدها إلى 11 نقطة في المركز السادس بالترتيب الذي تتصدره البرازيل بـ24 نقطة بينما تجمد رصيد فنزويلا عند أربع نقاط في ذيل الترتيب.
 


أوروغواي تهزم الإكوادور بهدف قاتل 

 

وتمكن منتخب الأوروغواي من الفوز على ضيفه الإكوادور بهدف نظيف جاء في الوقت القاتل ليصعد للمركز الثالث في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر. وجاء الهدف الوحيد في المباراة التي أقيمت مساء الخميس من خلال رأسية لجاستون بيريرو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وشهدت المباراة محاولات من جانب الأوروغواي لهز شباك الخصم ولكنها كانت فردية وافتقدت للعب الجماعي وفي المقابل اعتمدت الإكوادور على اللعب الدفاعي. وبفوزها تصعد الأوروغواي للمركز الثالث في التصفيات بـ15 نقطة مبتعدة بتسع نقاط عن البرازيل المتصدرة وبثلاث عن الأرجنتين صاحبة المركز الثاني. أما الإكوادور فتجمد رصيدها عند 13 نقطة في المرتبة الرابعة.
 


تعرّف على ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022

  1. البرازيل                            24 نقطة
  2. الأرجنتين                          18 نقطة
  3. الأوروغواي                       15 نقطة
  4. الإكوادور                          13 نقطة
  5. كولومبيا                            13 نقطة
  6. باراغواي                          11 نقطة
  7. بيرو                                8 نقاط
  8. تشيلي                              7 نقاط
  9. بوليفيا                              6 نقاط
  10. فينزويلا                            4 نقاط
شارك: