تصعيد جديد من الجزائري ديلور في أزمته مع نيس الفرنسي

2023-01-18 20:24
الجزائري آندي ديلور لاعب نيس الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل الدولي الجزائري آندي ديلور، نجم نيس، صراعه مع إدارة النادي الفرنسي لإجبارها على تسهيل مهمة مغادرته للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد أن وصلت العلاقة بين الطرفين إلى طريق مسدود؛ بسبب خلافات مالية، تعود بالأساس إلى العقد الذي أمضاه ديلور مع نيس قبل عام ونصف.

وكان ديلور (31 عاما) انضم إلى نادي نيس صيف 2021، قادما من مونبلييه مقابل 10 ملايين يورو، وأثار رحيل النجم الجزائري عن مونبلييه آنذاك جدلا واسعا وسط جماهير النادي التي وصفته بـ"الخائن" والباحث عن المكاسب المالية على حساب مصلحة فريقه.

وقالت صحيفة "نيس ماتان" الفرنسية إن رئيس النادي جون بيير ريفيير كان قد وعد ديلور برفع راتبه السنوي في الموسم الثاني له مع نيس، بعد الاتفاق الذي حصل صيف 2021، لكن ذلك الأمر لم يتجسد فعليا لحد الآن، وبعد موسم ونصف قضاه الهدّاف الجزائري مع "النسور"، الأمر الذي أثار غضبه ودفعه إلى طلب الرحيل.

وكشفت الصحيفة ذاتها أن الدولي الجزائري قرر مقاطعة تدريبات نادي نيس، اليوم الأربعاء 18 يناير/ كانون الثاني، في خطوة، قالت "نيس ماتان" عنها إنها بمثابة محاولة للضغط على إدارة نيس من أجل إجبارها على تسهيل انتقال ديلور إلى نادي نانت الفرنسي الناشط بـ"الليغ 1" هو كذلك، وأكدت عدة مصادر إعلامية فرنسية أن ديلور توصل إلى اتفاق كامل مع إدارة "الكناري"، ولم يتبق إلا الاتفاق بين إدارتي الفريقين.

ديلور يقاطع تدريبات نادي نيس الفرنسي

ويشترط نادي نيس الفرنسي الحصول على ما يقارب الـ10 ملايين يورو لتسريح نجمه الجزائري، في حين أن إدارة نادي نانت غير مستعدة لدفع مبلغ يفوق الـ6 ملايين يورو، وأشارت وسائل إعلام فرنسية إلى أن إدارة نيس ستكون مضطرة لقبول عرض نانت لإنهاء مشكلة ديلور التي تلقي بظلالها على باقي زملائه وجماهير النادي أيضا.

وكان ديلور نشر قصة على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" تتضمن صورة له مع زميله السابق في نادي مونبلييه، فلوران مولييه، وذلك بعد ساعات من انضمام الأخير لنادي نانت، ما وصفه متابعون بإشارة من نجم منتخب الجزائر على وجهته المقبلة في الدوري الفرنسي.

ديلور
شارك: