2021-09-14

تصريحات جديدة مفاجئة حول أسباب رحيل ميسي عن برشلونة

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رغم مرور نحو شهر على رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن ناديه السابق برشلونة الإسباني وانتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ما زالت بعض الأسرار تنكشف حول ما حصل بالضبط بشأن هذه القضية التي أحدثت ضجة على المستوى العالمي.

 

وفجّر رجل الأعمال الإسباني خاومي روريس مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكد حيازته معلومات مهمة بخصوص أسباب رحيل ميسي عن برشلونة إلى باريس سان جيرمان، إذ قال إنه حضر عشاء ضمّ كلًا من جوان لابورتا رئيس برشلونة، وخافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث كان الموضوع الرئيسي خلال العشاء هو الحديث عن ميسي ومستقبله مع برشلونة.

 

خاومي روريس: رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة لم يكن بسبب المال


ونقلت مجلة "أونز مونديال" الفرنسية اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر/أيلول تصريحات لخاومي روريس مالك مجموعة الاتصالات المتعددة الوسائط في إسبانيا "ميديا برو" والمقرب من النادي الكتالوني، وقال فيها إن مسألة تجديد ميسي مع برشلونة كانت تسير في المسار الصحيح، واتفق الرجلان على كل شيء، مشددا أنه دوّن الكثير مما دار في النقاش.

 

ليونيل ميسي ودع برشلونة بالدموع
 

وأضاف روريس: "الجميع غادر الجلسة وهو واثق أن ميسي باق في برشلونة، لكن فجأة أصبح كل شيء معقدا بعد ذلك، ليس من الناحية المالية بل من وجهة نظر رياضية، لكون ميسي قدم كل التنازلات التي طُلبت منه بالفعل قصد تجديد عقده".

 

وكان جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة قد تذرّع بالأزمة المالية لعدم التجديد مع ميسي، فضلا عن تحميله جانبا من المسؤولية لرئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس، الذي هاجم رئيس البارسا، مؤكدا أن أسباب رحيل ميسي عن برشلونة، تتعدى الأزمة المالية للفريق.

تصريحات تيباس حول عدم تجديد برشلونة مع ميسي

 

وقال تيباس خلال مقابلة له مع صحيفة "سبورت" الكتالونية الأحد الماضي 12 سبتمبر، إنه كان من الممكن تجنب رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة، وقال: "ربما رحيل ميسي كان أكثر ألما؛ لأنني أراه شخصيا اللاعب الأفضل في التاريخ. لم يستحق الرحيل بهذا الشكل، ليس عن برشلونة فحسب، بل عن رابطة الليغا أيضا".

 

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك إمكانية منح ميسي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بدون مقابل، صبّ تيباس زيتا على النار بقوله: "نعم. أعلم ذلك بكل وضوح، فرحيله لم يكن لأسباب اقتصادية. رحيله كان يمكن تجنبه".

 

وأصر تيباس على أن ميسي، 34 عاما، كان يمكنه الاستمرار في ملعب "كامب نو"، وهو واثق من أنه سيتم إثبات ذلك عندما يتم الكشف عن الأرقام المالية للنادي الكتالوني.

 

اليوم الأول لميسي في تدريبات باريس سان جيرمان

 

ورحل ميسي بشكل رسمي عن برشلونة بعد انتهاء ارتباطه معه في يونيو/حزيران الماضي، بعد 21 عاما قضاها في صفوفه، وتوج معه خلالها بالعديد من الألقاب؛ أبرزها الليغا عشر مرات، ودوري أبطال أوروبا أربع مرات.    

شارك:
2021-09-16
مباراة 1
16:50
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
1
مباراة 1
4
18:00
مباراة
1
مباراة 1
4
20:30
مباراة