تشيلسي يُشعل الصراع مع كبار أوروبا على غفارديول بخطوة جديدة

2023-03-02 20:37
أرشيفية- النجم الكرواتي جوسكو غفارديول مدافع لايبزيغ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدّد نادي تشيلسي الإنجليزي اهتمامه بالتعاقد مع الدولي الكرواتي، جوسكو غفارديول، مدافع فريق لايبزيغ الألماني، في سوق الانتقالات الصيفية المُقبل، مع وجود رغبة واضحة من مالك النادي تود بويلي في ضم النجم المُتألق في مونديال قطر 2022. 

ولفت اللاعب الشاب (21 سنة) الأنظار إليه على مدار الأشهر الماضية مع ناديه الألماني، قبل أن يثبت مكانته كونه أحد أفضل الأسماء الصاعدة بتألقه مع المنتخب الكرواتي في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن تشيلسي أعاد اهتمامه بالتعاقد مع غفارديول من لايبزيغ، بعد المحاولة اليائسة في الشتاء الماضي، وينوي النادي اللندني التحرك هذا الصيف لضمّه؛ لتجنب ارتفاع قيمة الصفقة المادية. 

وكان تشيلسي قد دخل في مفاوضات جادة مع لايبزيغ وغفارديول في الشتاء، وأبدى الأخير موافقته على الانتقال إلى "البلوز"؛ لكن إدارة الفريق الألماني رفضت التفريط في خدمات مدافعها الواعد.

وأوضح التقرير أن تشيلسي سيتحرك هذا الصيف لضم صاحب الـ"21" عامًا، الذي ينتهي تعاقده في ديسمبر 2027 ولن ينتظر حتى 2024، من أجل تجنب تفعيل بند الشرط الجزائي في عقده والذي يبلغ 97 مليون جنيه إسترليني.

وسيجد تشيلسي منافسةً قويةً على التعاقد مع غفارديول، في ظل وجود رغبة قوية من جانب قطبَي مانشستر (سيتي ويونايتد) في التعاقد مع اللاعب، بجانب ريال مدريد الذي يضع المدافع الكرواتي هدفًا رئيسيًّا له في سوق الانتقالات الصيفية ومُستعد لانفاق 100 مليون يورو للحصول على توقيعه. 

وسبق واعترف غفارديول أنّه كان قريبًا من الانتقال إلى تشيلسي في الشتاء الماضي، حيث قال: "لقد اتصل بي وكيل أعمالي وقال إن تشيلسي مُهتم للغاية؛ بينما في لايبزيغ لم يريدوا بيعي.. كافحت من أجل تلك الخطوة، لكننا لم نتوصل إلى اتفاق". 

يُذكر أنّ غفارديول الفائز بالميدالية البرونزية في قطر برفقة منتخب كرواتيا قبل 3 أشهر، شارك هذا الموسم مع لايبزيغ في 28 مباراة بمُختلف المُسابقات وسجّل هدفين. 

شارك: