تشيلسي يكرس تفوقه على توتنهام.. وليفربول يقترب من الصدارة

2022-01-23 22:09
من احتفال لاعبي تشيلسي بهدف حكيم زياش في شباك توتنهام هوتسبير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل تشيلسي هدفين في الشوط الثاني، أحدهما حمل إمضاء النجم المغربي حكيم زياش، ليهزم ضيفه توتنهام هوتسبير 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "ستامفورد بريدج" اليوم الأحد 23 يناير/ كانون الثاني، ضمن منافسات الجولة الـ 23 لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".


وبدا توتنهام قادرا على مجابهة تشيلسي خلال الشوط الأول، قبل أن ينهار الفريق باستقباله هدفين خلال 7 دقائق من المرحلة الثانية، ليتجرع خسارته الأولى في البريميرليغ تحت قيادة مدربه الإيطالي الجديد أنطونيو كونتي.

وقص زياش شريط أهداف اللقاء عند الدقيقة 47، عبر تسديدة مقوسة بعيدة المدى، قبل أن يضاعف المدافع البرازيلي تياغو سيلفا من تقدم البلوز مع الدقيقة 55 بتسجيله هدفا من رأسية مُحكمة.


ويُعد هذا الفوز الأول لتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال العام الجديد 2022، وتحديدا منذ انتصاره (1-3) ضد أستون فيلا يوم 26 ديسمبر/ كانون الأول الماضي لحساب الجولة الـ 19 من المسابقة.


وإحصائيا، تمكن تشيلسي من الفوز على توتنهام للمرة الثالثة خلال 18 يوما فقط، وذلك بعد انتصارين بنتيجة 2-0 و0-1 يومي 5 و12 يناير الجاري في ذهاب وإياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو".

تشيلسي يحقق الفوز 2-0 على توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز

ورفع تشيلسي رصيده إلى 47 نقطة من 24 مباراة (13 فوزا، 8 تعادلات، 3 خسائر)، محتلا المركز الثالث بالترتيب العام للبريميرليغ، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 36 نقطة من 20 مباراة في المركز السابع.

ليفربول يهزم كريستال بالاس بثلاثية ويقلص الفارق مع مانشستر سيتي

في مباراة أخرى بالجولة نفسها، قدّم ليفربول عرضا مقنعا، ليهزم مُضيفه كريستال بالاس 1-3، اليوم الأحد 23 يناير على أرضية ملعب "سيلهرست بارك".


وسجل فيرجيل فان دايك وأليكس أوكسليد تشامبرلين وفابينيو (ركلة جزاء) ثلاثية ليفربول في المباراة عند الدقائق 8 و32 و89 على الترتيب، بينما تكفل أودسون إدوارد بإحراز الهدف الوحيد لأصحاب الأرض بعد متابعته الناجحة لتمريرة سحرية من زميله جون فيليب ماتيتا مع الدقيقة 55.

وإجمالا، فرض ليفربول سيطرته على مجريات اللعب في معظم فترات اللقاء، وبدا الفريق قادرا على تسيير المواجهة بالشكل الأمثل رغم تواصل غياب المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا؛ لمشاركتهم في نهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021".

ورفع ليفربول رصيده إلى 48 نقطة من 22 مباراة، معززا مركزه الثاني على سلم ترتيب البريميرليغ، ومُقلصا الفارق مع صدارة مانشستر سيتي إلى 9 نقاط، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 24 نقطة محتلا المركز الثالث عشر.

التعادل يحسم مباراتي أرسنال مع بيرنلي وليستر سيتي مع برايتون آند هوف ألبيون

في مباراة ثالثة، خيم التعادل السلبي (0-0) على مواجهة أرسنال وضيفه بيرنلي، ليُكمل الغانرز 5 مباريات متتالية دون فوز بمختلف البطولات.


ولم ينجح مهاجمو أرسنال في التعامل مع الفرص السانحة للتسجيل خلال مواجهة بيرنلي، والتي احتضنها ملعب "الإمارات" بالعاصمة الإنجليزية لندن، ليكتفي الفريق بتعادل محبط لجماهيره.


ورفع أرسنال رصيده إلى 36 نقطة من 21 مباراة، محتلا المركز السادس في جدول ترتيب البريميرليغ، ومتخلفا بنقطتين عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، فيما حصد بيرنلي "المتعثر" نقطة جديدة، ليُصبح في جعبته 12 نقطة محتلا المركز العشرين (الأخير).


وفي مباراة رابعة، احتضنها ملعب "كينغ باور"، سجل داني ويلباك هدفا قُرب النهاية ليهدي برايتون آند هوف ألبيون تعادلا مثيرا (1-1) مع مُضيفه ليستر سيتي الذي سجل هدفه الوحيد في المقابلة عن طريق المهاجم الزامبي باتسون داكا.


وتقاسم الفريقان نقاط المباراة، ليرتفع رصيد ليستر سيتي إلى 26 نقطة من 20 مباراة محتلا المركز العاشر، ورصيد برايتون إلى 30 نقطة في المركز التاسع.

شارك: