تشيلسي يكتسح نورويتش بسباعية ويعزز صدارته للبريميرليغ

2021-10-23 16:54
الإنجليزي رييس جيميس، لاعب تشيلسي، يحتفل مع زملائه بهدفه في شباك نورويتش سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق تشيلسي فوزا سهلا وكبيرا على ضيفه نورويتش سيتي بسباعية دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت 23 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يحتج لاعبو تشيلسي سوى أقل من 20 دقيقة لحسم المباراة بتسجيلهم الهدف الأول الذي حمل توقيع الإنجليزي ماسون ماونت في الدقيقة الـ8، ليدون اسمه في سجل هدافي تشيلسي، الذي صار يضم 16 لاعبا مختلفا تناوبوا على تسجيل أهدافه هذا الموسم، أكثر من أي فريق آخر في البريميرليغ.

ماسون ماونت اللاعب رقم 16 في سجل هدافي تشيلسي في الموسم الحالي
 

وحمل الهدف الثاني توقيع الإنجليزي كالوم هودسون أودوي في الدقيقة الـ18، وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق أضاف مواطنه رييس جيمس الهدف الثالث للبلوز، لتكون هذه المرة الأولى في تاريخ البريميرليغ التي يسجل فيها 3 لاعبين إنجليز أهدافا في أول 45 دقيقة.

وتكفل الإنجليزي بن تشيلويل بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة الـ57، وسجل مواطنه ماكس أرونز، لاعب نورويتش، الهدف الخامس بالخطأ في مرماه في الدقيقة الـ62، ليضيف النادي الإنجليزي رقما مميزا إلى سجلاته بعد أن صار أول فريق يسجل له أكثر من 4 لاعبين إنجليز في البريميرليغ منذ مباراة بورتسموث ضد هال سيتي في أكتوبر/تشرين الأول 2016.

وأكمل الفريق الزائر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بن جيبسون في الدقيقة الـ65، وسجل ماونت الهدف السادس لتشيلسي من علامة الجزاء في الدقيقة الـ85، ثم اختتم مهرجان أهداف البلوز بالهدف السابع في الدقيقة 90 +1.

وصار بن تشيلويل، بعد هدفه في مباراة اليوم، أول لاعب إنجليزي من تشيلسي ينجح في التسجيل في 4 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ نجم الفريق السابق فرانك لامبارد الذي حقق الرقم ذاته في فبراير/شباط 2013.

بن تشيلويل يكرر إنجاز فرانك لامبارد
 

وبهذه النتيجة، رفع تشيلسي رصيده إلى 22 نقطة حافظ بها على صدارة جدول ترتيب البريميرليغ، موسعا الفارق مع ليفربول الذي سيحل غدا الأحد ضيفا على مانشستر يونايتد إلى 4 نقاط، وواصل نورويتش تذيله الجدول برصيد نقطتين.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2022/2021 بعد مباراة تشيلسي ونورويتش سيتي

  1. تشيلسي (22 نقطة من 9 مباريات)
  2. ليفربول (18 نقطة من 8 مباريات)
  3. مانشستر سيتي (17 نقطة من 8 مباريات)
  4. برايتون (15 نقطة و+3 من 8 مباريات)
  5. توتنهام (15 نقطة و-3 من 8 مباريات)
شارك: