تشيلسي يعلن ضم مالو غوستو مدافع أولمبيك ليون

2023-01-29 13:11
الفرنسي مالو غوستو أحدث صفقات نادي تشيلسي الإنجليزي في الانتقالات الشتوية (twitter/ChelseaFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن تعاقده مع المدافع الفرنسي مالو غوستو من صفوف فريق أولمبيك ليون، في نافذة الانتقالات الشتوية الجارية. 

وعلى الرغم من تعاقد تشيلسي مع غوستو، فإن الفرنسي سيستمر مع ليون على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، وسينضم للبلوز مع بداية موسم 2023-24.

وقال تشيلسي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "ينضم مالو غوستو إلى تشيلسي في صفقة حتى 30 يونيو/ حزيران 2030، لكنه سيكمل الموسم على سبيل الإعارة في ليون".

الفرنسي غوستو ينضم إلى تشيلسي

وأصبح غوستو الصفقة الشتوية السابعة لنادي تشيلسي هذا العام 2023، بعد كل من بينوا بادياشيلي، وديفيد فوفانا، وآندري سانتوس، وميخايلو مودريك، وجواو فيليكس، ونوني مادويكي.

مهارات وأهداف مالو غوستو لاعب تشيلسي الجديد

ولم يوضح بيان تشيلسي التفاصيل المالية للصفقة، لكن نادي أولمبيك ليون الفرنسي قال في بيان عبر موقعه الإلكتروني إن النادي اللندني ضم صاحب الـ"19" عامًا مقابل 35 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو كمكافآت، موزعة على مدة عقد اللاعب. 

ووصل غوستو إلى ليون في سن 14 عامًا، وبعد أن اجتاز مراحل تأهيلية، وقع أول عقد احترافي له في ديسمبر/ كانون الأول 2020، قبل أن يلعب أولى مبارياته مع الفريق الأول في يناير/كانون الثاني 2021، ومُنذ ذلك الحين أصبح أحد الركائز الأساسية داخل الفريق. 

الجدير بالذكر أن غوستو شارك في 15 مباراة مع ليون في مسابقة الدوري الفرنسي هذا الموسم، مُسهمًا بتمريرة حاسمة واحدة.

شارك: