2021-10-30

تشيلسي يعزز صدارته في يوم التعثر لليفربول ومانشستر سيتي

تشيلسي يهزم نيوكاسل يونايتد بثلاثية نظيفة ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انفرد تشيلسي بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفارق مريح إثر فوزه في ميدان نيوكاسل يونايتد بثلاثية نظيفة اليوم السبت 30 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب المرحلة العاشرة من المسابقة.
 

وعزز تشيلسي من صدارته للائحة البريميرليغ بواقع 25 نقطة، مُتقدما بفارق ثلاث نقاط على ليفربول الوصيف (22).

أقيمت المباراة على أرضية ملعب "سانت جيمس بارك" معقل نيوكاسل يونايتد، بصافرة من الحكم الإنجليزي بول تيرني، وسط مؤازرة من نحو 40 ألف مشجّع في المدرجات.
 

وسجّل أهداف البلوز كل من رييس جيمس في الدقيقتين 65 و77 وزميله الإيطالي جورجينو في الدقيقة 81 من علامة الجزاء بالتخصص.
 


مانشستر سيتي يسقط في الاتحاد
 

بدوره وقع مانشستر سيتي في فخ كريستال بالاس، وتلقى هزيمته الثانية بالموسم الحالي، عندما خسر بهدفين نظيفين بملعب الاتحاد.
 

وطرد الحكم أندريه مارنير مدافع مانشستر سيتي إيميرك لابورتي في آخر أنفاس الشوط الأول، والذي انتهى بتقدم كريستال بالاس بهدف الإيفواري ويلفريد زاها بالدقيقة السادسة إثر خطأ من دفاعات النادي السماوي.
 

وألغت تقنية "الفار" هدفًا للبرازيلي غابرييل خيسوس مهاجم السيتي في الدقيقة 60، بينما دفع المدرب بيب غوارديولا بنجميه رياض محرز ورحيم ستيرلينغ في تبديل مزدوج بالدقيقة 78، لكنه تلقى هدفًا صادمًا من لاعب كريستال بالاس كونور كالاغر في الدقيقة 88.

 


ريمونتادا برايتون تحبط ليفربول 
 

قلب برايتون الطاولة على ليفربول في ملعبه "أنفيلد"، ليتعادل 2-2 بعد أن كان متأخرًا بهدفين نظيفين.
 

القائد جوردان هندرسون افتتح باب التسجيل بتصويبة متقنة في الدقيقة الرابعة، وتبعه السنغالي ساديو ماني بهدف التعزيز من رأسية في الدقيقة 24، وألغى الحكم مايك دين هدفًا ثالثًا من ماني بداعي وجود لمسة يد.
 

نجم الوسط الزامبي إينوك مويبو قلّص الفارق لبرايتون بهدف صاروخي في الدقيقة 41، وفي الشوط الثاني واصل برايتون الضغط وسجّل البلجيكي لياندرو تروسارد التعادل في الدقيقة 65 إثر عمل جماعي منظّم، ليرتفع رصيد ليفربول إلى 22 نقطة في الوصافة.
 

 

بيرنلي يحقق الفوز الأول وساوثهامبتون الثاني

 

وفي ملعب "تيرف مور" أكرم بيرنلي وفادة ضيفه برينتفورد وهزمه بثلاثة أهداف لواحد، ليدوّن الكلاريتس على أول انتصار له هذا الموسم بالدوري الإنجليزي، بعد 5 هزائم و4 تعادلات، ويرفع رصيده إلى 7 نقاط في الترتيب الـ17.
 

بينما حقق ساوثهامبتون فوزه الثاني بالموسم الحالي وعاد من ملعب واتفورد بهدف نظيف حمل إمضاء تشي آدامز في الدقيقة 20 من الشوط الأول، ليهرب القديسون من مناطق الهبوط مؤقتًا بـ11 نقطة في المركز الـ14.

شارك:
2022-01-13
0
مباراة 1
0
16:20
مباراة
0
مباراة 1
0
16:20
مباراة
0
مباراة 1
0
19:00
مؤجلة
0
مباراة 1
0
19:00
مباراة